الوقف الشيعي: عدد زوار الاربعينية وصل لغاية الان الى نحو 19 مليون زائر

(المستقلة)… اعلن وكيل رئيس ديوان الوقف الشيعي سامي المسعودي ان عدد زوار الاربعينية وصل لغاية الان الى نحو 19 مليون زائر في محافظة كربلاء، فيما اكد ان عدد الاجانب بلغ اكثر من مليون ونصف زائر من مختلف البلدان الاسلامية.

وقال المسعودي في تصريح صحفي ان “عدد الزوار الذين وصلوا الى محافظة كربلاء للمشاركة في مراسيم زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، بلغ نحو 19 مليون زائر من العراقيين والعرب والاجانب”، متوقعا “ارتفاع هذا العدد خلال يوم غد السبت”.

واضاف المسعودي ان “عدد الزوار من العراقيين بلغ اكثر من 18 مليون زائر، فيما بلغ عدد الزوار من العرب والاجانب نحو مليون ونصف المليون”، مشيرا الى ان “هؤلاء الزوار جاءوا من عدة دول وهي ايران والبحرين ولبنان والسعودية وتحديدا منطقتي الاحساء والقطيف وتركيا ودول شرق اسيا، فضلا عن بعض الدول الاسلامية الاخرى”.

يذكر أن محافظة كربلاء تشهد في هذه الأيام إجراءات أمنية مشددة وانتشارا لمختلف صنوف القوات الأمنية، لتأمين زيارة الأربعين التي تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية في العراق، ويحرص ملايين المسلمين على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشيا على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لخدمة الزائرين وتقديم الطعام لهم. (النهاية)

اترك رد