النزاهة تعيد عقار تبلغ قيمته 15 مليار دينار في محافظة كركوك

المستقلة /- أعلنت هيئة النزاهة، الثلاثاء، إعادة عقار بمساحة 168 دونماً إلى ملكيَّة الدولة في كركوك تبلغ قيمته 15 مليار دينار.

وقالت الهيئة، في بيان تلقت المستقلة نسخة منه اليوم الثلاثاء، إن “عمليَّة الضبط التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بأنَّ فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في مُحافظة كركوك، وبعد تلقّيه معلوماتٍ عن قيام جهةٍ مُتنفِّذةٍ بالتجاوز على أراضٍ عائدةٍ لوزارة الماليَّة، وبيعها وفق عقود بيعٍ غير أصوليَّةٍ في إحدى مناطق المحافظة، انتقل إلى موقع العقار، حيث تمكَّن الفريق من ضبط ثلاثة مُتهمين وأوليَّات وعقود البيع التي تمَّ تنظيمها خلافاً للقانون”.

وأوضحت أن “إجراء الكشف الموقعيِّ بيَّن قيام متجاوزين بمسح وتقطع العقار إلى قطعٍ سكنيَّةٍ وبيعها إلى مُواطنين  بمبلغ قدرُه (8,000,000) ملايين دينارٍ للقطعة الواحدة وفق عقود بيعٍ غير أصوليَّةٍ، على إثر ذلك تم ضبط المتجاوزين، لافتةً إلى أن قيمة العقار البالغة مساحته (168) دونماً تزيد على(15,000,000,000) مليار دينارٍ عراقيٍّ”.

وأشار البيان إلى “تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُبرزات والمُتَّهمين على السيّد قاضي التحقيق المختصِّ؛ بغية اتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة”.

ولفت البيان إلى أن ” الهيئة أعلنت في السادس من تشرين الأول الماضي عن تمكُّنها من إعادة عددٍ من العقارات في محافظة كـركوك إلى ملكيَّة الدولـة، مُبيّنةً أنَّ قيمة العقارات التقديريَّة تبلغ  أكثر من (4,300,000,000) مليارات دينارٍ”.

التعليقات مغلقة.