المالكي: ساقوم بزيارة تركيا ومستعد لزيارة السعودية والطائرات الروسية العامودية المتطورة وصلت

بغداد (المستقلة)…اعلن رئيس الوزراء نوري المالكي أن دفعة من الطائرات الروسية العامودية المتطورة ستصل الى البلاد ، واكد أن وزير الخارجية التركي سيقوم بزيارة بغداد وسيكون هناك تبادل للزيارة بينه وبين نظيره التركي رجب طيب اوردغان، وابدى استعداده لانهاء الخلاف مع السعودية.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء اطلعت عليه وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) … ان المالكي قال في مقابلة صحفية يوم أمس إن “هناك دفعة من الطائرات الروسية العمودية المتطورة الفعالة في مكافحة الارهاب ستصلنا اليوم”.

واضاف أن ” العراق يريد علاقات طبية مع الدول كافة ولايجد مصلحة بان تكون له علاقة غير جيدة مع اية دولة”، مبينا ان ” العراق له علاقات طبية مع جميع دول العالم”.

وتابع المالكي أن ” هناك اشارات ايجابية صدرت من تركيا بشأن العلاقات مع العراق ورحبنا بها وسيقوم وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو بزيارة العراق كما ساقوم انا بزيارة تركيا وسيزور رئيس الوزراء التركي رجب طيب اوردغان بزيارة العراق”.

واكد المالكي “استعداده لاستقبال أي مبعوث يأتي من السعودية ، وأنه مستعد لزيارة الرياض كي ينهي اي خلاف “.

يذكر أن رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي زار في 30 تشرين الأول 2013 الولايات المتحدة الامريكية في زيارة رسمية ، على رأس وفد وزاري وبرلماني، استغرقت أيام والتقى خلالها عدد من المسؤولين الامريكان وعلى راسهم الرئيس باراك اوباما ونائبه جو بادين وعدد من اعضاء الكونغرس.(النهاية)

اترك رد