اللجنة الامنية في ديالى تشكل غرفة عمليات لمواجهة جيوب “داعش” بالمحافظة

(المستقلة) : أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس ديالى، الجمعة، عن تشكيل غرفة عمليات خاصة لمواجهة جيوب “داعش” في المحافظة، مؤكدا أن أجهزة الاستخبارات نجحت في غضون أسابيع محدودة من تحقيق نتائج أمنية مميزة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني :  إن “الاستخبارات العسكرية شكلت غرفة عمليات خاصة لمواجهة نشاط جيوب متناثرة لفلول تنظيم داعش في بعض مناطق ديالى ومنها حوض الوقف، (20 كم شمال شرقي ب‍عقوبة)، من خلال البعد الاستخباري وتنفيذ الكمائن والعمليات النوعية”.
وأضاف الحسيني، أن “الاستخبارات نجحت في غضون أسابيع معدودة من تحقيق نتائج مميزة في المشهد الأمني بديالى بعدما كثفت نشاط مفارزها الخاصة في جمع المعلومات لمطاردة الخلايا النائمة لتنظيم داعش”، لافتا الى أن “شبكتين خطيرتين جرى تفكيكهما، فيما تم قتل واعتقال أكثر من 10 مطلوبين بينهم قيادات بارزة في التنظيم”.

وأكد الحسيني، أن “دخول الاستخبارات العسكرية بقوة في مشهد ديالى سيؤدي الى تعزيز ملف الأمن الداخلي نظرا لما تتميز به من قدرات سيكون له وقع ايجابي في الفترة القادمة”.

وكانت الاستخبارات العسكرية نفذت عمليات نوعية في مناطق متفرقة من ديالى خلال الأسابيع الماضية أثمرت عن ضبط مضافات وأحزمة ناسفة لتنظيم “داعش

قد يعجبك ايضا

اترك رد