القوات المسلحة المصرية تنظم مؤتمرا صحفيا عالميا للإعلان عن تفاصيل معرض ايديكس ٢٠١٨

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

نظمت القوات المسلحة مؤتمرًا صحفياً عالمياً للإعلان عن فعاليات المعرض المصري الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية ( EDEX – 2018 ) والذى يعقد فى مصر لأول مرة وستجري فعالياته خلال المدة من 3 – 5 ديسمبر 2018 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

شارك فى المؤتمر اللواء دكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء أركان حرب طارق سعد زغلول رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة، واللواء دكتور طه بدوي رئيس الشركة العربية العالمية للبصريات والسيد توماس جونت رئيس شركة كلاريون بمنطقة الشرق الأوسط.

بدأ المؤتمر بكلمة اللواء دكتور محمد العصار أكد فيها أن القيادة السياسية تولي اهتماماً ودعما كبيرا لهذا المعرض ليكون حدثًا عالمياً بين المعارض والمؤتمرات العالمية المماثلة، موضحا أن هناك تنسيق تام بين كافه الوزارات والهيئات والمؤسسات بالدولة لخروج المعرض بالشكل الذى يعبر عن مكانه مصر الدولية والعالمية.

وأشار إلى أن المعرض يعقد بمشاركة أكثر من 373 شركة عارضة يمثلون 41 دولة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى حضور العديد من الوفود الرسمية لوزراء دفاع ورؤساء أركان ووزراء الإنتاج الحربى من مختلف الدول، ومن المتوقع حضور أكثر من 10000 زائر من كبار العسكريين والمصنعين للمعدات الدفاعية على مدار الثلاثة أيام المقام بها المعرض.

وتضمن المؤتمر الإجابة على أسئلة الصحفيين ومراسلى وكالات الأنباء العالمية من قبل المسئولين عن المعرض لتوضيح كافه الاستفسارات.

حضر فعاليات المؤتمر عدد من الملحقين العسكريين المعتمدين وعدد من الخبراء والمستشارين العسكريين وممثلى وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية المصرية والأجنبية .

اترك رد