الفرطوسي: تصريحات البطاط غير مسؤولة ومدعومة ونحتاج الدواء والسونار ولا نحتاج جيش المختار

بغداد (إيبا)…انتقد ميثم لفته الفرطوسي نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس محافظة ميسان التصريحات الأخيرة للسيد واثق البطاط والتي توعد فيها قتل الآلاف من العراقيين ومن خلال تأسيس مايسمى جيش المختار .

وقال الفرطوسي في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم الاربعاء ” إن هذه التصريحات غير مسؤولة وغير واعية ونعتقد أنها مدعومة من جهات لاتُريد الخير لهذا البلد الذي ينزف الدم يوميا ” .

وأضاف الفرطوسي ” انه في الوقت الذي تهاجم الأمراض مدن العراق وخاصة آخرها الأنفلونزا الوبائية والتي وصل عدد المصابين رسميا في محافظة ميسان وحدها أكثر من خمس وأربعون اصابة بالإضافة إلى موت اثنين في هذا المرض إضافة إلى انتشار السرطانات وسرطان الإرهاب الذي لازال منتشرا في البلد “, مبيننا ” انه في خضم هذه الابتلاءات يخرج علينا احدهم ليريد تأسيس جيش آخر يُضاف إلى جيوش الظلام الموجودة في العراق والعالم ولو كانت النيه لوجه الله كما يدعي أو لوجه الشعب لأنفق جزء من هذه الأموال لعلاج المرضى أو لتنوير المجتمع وتثقيفه بدلا من قتل الآلاف وكما يدعي “.

وأكد الفرطوسي ” إن لجنة الأمن والدفاع في مجلس المحافظة استضافت قبل فتره قيادة شرطة ميسان لتفعيل أوامر إلقاء القبض الصادرة بحق البطاط والتي مُيعت لأسباب مجهولة لحد الآن داعيا في الوقت نفسه جميع القوات الأمنية بأخذ دورها القانوني الرسمي وعدم السماح لكل من هب ودب لتأسيس الجيوش والعصابات المختلفة وفي حالة عجز القيادات الأمنية على إدارة قواطعها والسيطرة التامة على مجريات الأمور سيكون للجنة الأمن والدفاع في مجلس المحافظة قرارا بتغيير القيادات الفاشلة منها ” .

يُذكر أن السيد واثق البطاط هدد الحكومة المحلية والمسئولين فيها والقضاة والقيادات الأمنية هددها بالقتل قبل مايقارب خمسة أشهر وأعطاهم اثنان وسبعون ساعة لإطلاق سراح شقيقيه والذين اعتقلتهم القوات الأمنية وأطلقت سراحهم بعد هذا التهديد مما أثار حفيظة الشارع الميساني. (النهاية)

اترك رد