العراقية: تشكيل جيش المختار محاولة لإثارة العنف الطائفي ونطالب المرجعيات بالتدخل

بغداد (إيبا)…عدت القائمة العراقية اعلان حزب الله العراقي عن تشكيل “جيش المختار” محاولة لإثارة العنف الطائفي في البلاد، مطالبة المرجعيات الدينية بالتدخل في هذه القضية وإصدار فتاوى تحرم تشكيل مثل هذه المليشيات.

وقال النائب عن القائمة حمزة الكرطاني في مؤتمر صحفي عقده في البرلمان وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… ” إن  التشكيلات التي اعلن عن تشكيلها حزب الله العراقي تهدف الى اثارة العنف الطائفي في البلاد ول اتستند الى أي شرعية”، محذرا من أن ” تؤدي هذه الخطوة الى قيام باقي الجماعات المسلحة بالإعلان عن انشاء تشكيلات مضادة”.

واكد  الكرطاني على أن “سماح الحكومة لهذه الجماعات بتشكيل مليشيات مسلحة يمثل كارثة”، مطالبا “المرجعيات الدينية بالتدخل بسرعة واصدار فتاوى تحرم عمل هذه المليشيات”.

وكان الامين العام لحزب الله العراق واثق البطاط أعلن أمس الاثنين عن تشكيل ميلشيا جيش المختار لمساندة الحكومة في محاربة الإرهاب والجماعة الإرهابية وحماية الشيعة، وأكد أنه لم يكن بحاجة إلى اخذ الضوء الأخضر من الحكومة من أجل تأسيس الميليشيا، مشددا على أن الحكومة بحاجة إلى تقديم أدلتها في حال اعتراضها على هذا المشروع، مبينا أن وجود جيش المختار إيجابي في ظل تحول “المكون السني إلى بيئة خصبة للإرهاب”.

وكانت وزارة الداخلية هددت اليوم الثلاثاء بـاتخاذ اجراءات رادعة بحق الامين العام لحزب الله في العراق واثق البطاط على خلفية اعلانه تشكيل جيش المختار، وفي حين اكدت انها ستعمل على ردع كل من يحاول احداث شرخ في النسيج الوطني، عادة الاعلان عن تشكيل هذا الجيش مجرد محاولات لتأكيد الحضور الاعلامي. (النهاية)

تعليق 1
  1. سيد منتظر البــــطاط يقول

    نتمنى من السيد واثق البطاط ان يساند الجيش العراقي

اترك رد