الصناعة تبحث مع شركة هيونداي آفاق التعاون في مجال الطاقات المتجددة

(المستقلة)..بحث مدير عام دائرة الاستثمارات في وزارة الصناعة والمعادن سيف الدين علي احمد مع وفد عال المستوى من شركة هيونداي الكورية لتقنيات الطاقة الشمسية ( Hyundai solar energy ) آفاق التعاون المستقبلي في مجال الطاقات المتجددة .

و عرضت الشركة الكورية اثناء اللقاء الذي حضره معاون مدير عام دائرة الاستثمارات عادل احمد، امكانياتها وخبراتها في مجال الطاقة الشمسية، معربة عن تطلعها الى انشاء مشروع متكامل لتصنيع ونصب محطات توليد الطاقة الكهربائية التي تعمل بالطاقة الشمسية وبسعات عالية جدا وبتقنية حديثة تضمن السعة التوليدية العالية وبأقل مساحة سطحية في الوقت الذي ابدت فيه الرغبة للأستثمار في هذا المجال عبر شركات وزارة الصناعة والمعادن المختصة .

من جانبه ابدى مدير عام دائرة الاستثمارات ترحيبه بالشركة معربا عن رغبة الوزارة بالاستثمار في مجال الطاقة الشمسية وحسب الضوابط والتعليمات المعمول بها في العراق، موضحا اهمية التعاون في هذا المجال لما له من اهمية في دعم واسناد قطاع الكهرباء في البلاد .

وجرى الاتفاق على ان تقوم الشركة الكورية بزيارة شركة الزوراء العامة  كونها من الشركات المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية لعرض امكانياتها والتباحث حول امكانية ابرام اتفاق للاستثمار بهذا الخصوص .

قد يعجبك ايضا

اترك رد