الجربا: استقالة رئيس الوزراء وانتخابات مبكرة سوف تساهم بنزع فتيل التظاهرات

 

(المستقلة).. قال النائب عن محافظة نينوى احمد مدلول الجربا أن نزع فتيل أزمة التظاهرات وإيقاف الفوضى القادمة يتطلب إجراءات ومواقف حاسمة  وسريعة من الحكومة والبرلمان.

واوضح أن هذه الإجراءات تتطلب اولا من رئيس الوزراء إصدار بيان خلال مدة لاتتجاوز الثلاث ايام المقبلة يقول فيه للعراقيين، سوف اقدم استقالتي قبل يوم 31 /12 من هذه السنة ودعوني اكمل مابدأته من إصلاحات خلال ماتبقى من مدة وجودي برئاسة الحكومة.

واضاف الخطوة الثانية أن يصوت اعضاء مجلس النواب على كل حزم الإصلاحات، وان يصوتوا ايضاً وبالاجماع على اجراء انتخابات مبكرة للمجلس يكون موعدها نهاية سنة 2020 ،وبإشراف مجلس القضاء الاعلى والامم المتحدة.

وتابع اما الخطوة الثالثة يقوم مجلس النواب بتجميد عمل مجالس المحافظات الحالية من يوم1 /11 /2019، وايضاً تحديد موعد جديد لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة يكون في نهاية سنة2021 وذلك بعد اجراء تعديلات على قانون مجالس المحافظات.

واشار الى أن الخطوة الرابعة تكون بالكشف الحقيقي عن الجهة التي تقف وراء قتل المتظاهرين وتقديم المتهمين للمحاكم المختصة لينالوا جزاءهم العادل.

اما الخطوة الخامسة ذكر الجربا بأنها إحالة جميع ملفات الفساد المالي والإداري منذ عام 2003 إلى مجلس القضاء الأعلى للتحقيق فيها وفق القانون وابعادها عن التوافقات السياسية والاعتبارية على ان يتم حسم تلك الملفات وفق جدول زمني سريع.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.