الأرصاد المصرية تحذر من موجه حارة .. وهذا موعد الذروة

المستقلة/-أحمد عبدالله/تشهد الاحوال الجوية، ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على البلاد، غدا الثلاثاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، يكون حارا على السواحل الشمالية.

ويكون الطقس غدا، معتدل ليلا على كافة الأنحاء، ويكون هناك نشاط للرياح على السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، غدا على القاهرة الكبرى والوجه البحري 40 للعظمى والصغرى 23، على السواحل الشمالية 35 للعظمى والصغرى 20، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 40 للعظمى و26 للصغرى، شمال الصعيد 41 للعظمى و24 للصغرى، جنوب الصعيد 43 للعظمى والصغرى 28.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، الاثنين، صوراً لخرائط توزيعات الضغط الجوي، تشير إلى وجود موجة حارة على البلاد خلال الـ 72 ساعة القادمة، حيث ترتفع درجات الحرارة بداية من اليوم الاثنين وحتى الأربعاء المقبل، فتصل إلى 41 درجة على القاهرة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن الموجة الحارة تبدأ تدريجيا من اليوم الاثنين حيث تسجل الحرارة 39 درجة نهارا على القاهرة، وليلا 22 درجة، وتكون ذروة هذه الموجة يوم الأربعاء، فتسجل الحرارة على القاهرة 41 درجة خلال ساعات النهار، وليلا  تسجل 23 درجة.

ويكون الطقس خلال الـ 27 ساعة القادمة شديد الحرارة على كافة الأنحاء نهارا معتدل ليلا، يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال البلاد والصعيد وجنوب سيناء أيضا.

وبعد الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة، يأتي انخفاض تدريجي مجدداً في درجات الحرارة، اعتبارا من يوم الخميس المقبل، ولكن ليس بشكل كبير، ليظل الطقس حارا على كافة أنحاء البلاد خلال الفترة القادمة.

 

التعليقات مغلقة.