اسود الرافدين يواجه جنوب أفريقيا فجر الخميس بشعار الفوز

(المستقلة) … يواجه المنتخب العراقي لكرة القدم، نظيره جنوب أفريقيا، فجر الخميس، في ختام تصفيات المجموعة الاولى باولمبياد ريو جانيرو في البرازيل.
وستقام المبارة على ملعب أرينا كورينثيانز، ويقودها الحكم الدولي رودي زمبرانو من الاكوادور، في الساعة الرابعة من فجر الخميس، بتوقيت العاصمة بغداد.
ويمتلك العراق نقطتين من تعادلين سلبيين مع الدنمارك والبرازيل، فيما يمتلك المنتخب الافريقي نقطة واحدة من تعادل مع البرازيل وخسارته مع الدنمارك.
وسيحاول اسود الرافدين استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي جنوب إفريقيا، الذين انهزموا أمام الدنمارك في الجولة الثانية.
وكشف مدرب المنتخب الاولمبي عبد الغني شهد انه “سيحدد تشكيلة منسجمة مع رغبات الفوز” مشيرا الى انه “سيستخدم كل الأوراق الفاعلة لتجسيد السيطرة العراقية وكسب بطاقة التأهل عن المجموعة برغم صعوبة الفريق الجنوب افريقي الذي يمتاز بالمهارة العالية وحسن إدارته للمباريات بدليل صموده وثقته أمام البرازيل مع انه خاض أكثر من نصف ساعة من زمنها بعشرة لاعبين”.
وأشار الى ان “أعضاء الجهاز الفني شاهدوا مباراتي جنوب افريقيا امام البرازيل والدنمارك وسجلوا ملاحظاتهم الفنية التحليلية للفريق مجموعة وافرادا واعددنا المعالجات لها من اجل استغلال نقاط ضعف المنافسين وترجيح كفة فريقنا ميدانيا”.
وقال شهد: اعددنا العدة لهذه المباراة التي نرفع فيها شعار الفوز وبأسلوب هجومي سنتبعه لبلوغ غاياتنا وحسم الأمور بعيدا عن تعقيدات التفكير بالإطراف الأخرى في المجموعة التي سيلتقي فيها بنفس توقيت مباراة فريقنا البرازيل والدنمارك في ملعب ارينا فونتي في مدينة سلفادور”.
وأوصى المدرب الاولمبي لاعبيه بالتركيز على مباراتهم مع جنوب افريقيا وعدم الاسترخاء والركون الى نتيجة التعادل مع البرازيل واعتبارها نهاية المطاف في المسابقة الاولمبية قائلا: نعم حققنا نتيجة هي مفخرة للكرة العراقية والعربية ولبلدنا بالتعادل مع أفضل فريق في العالم البرازيل لكن ذلك لا يعني ان نغمض عيوننا ويصيبنا البرود او الغرور، لابد من إكمال المهمة بأفضل شكل ممكن وتسجيل الفوز الذي طال انتظاره في مباراتين قدمنا فيها أداء مقنعا لكنه افتقد إلى اللمسة الأجمل في كرة القدم وهي تسجيل الأهداف”.

اترك رد