اجتماع الرؤساء الثلاث يؤكد على تنفيذ الاصلاحات وفق الدستور والقانون

( المستقلة ) ..اكد اجتماع الرؤساء الثلاث على أهمية انجاز التشريعات الأساسية كقوانين الحرس الوطني والمحكمة الاتحادية والمصالحة الوطنية، فيما شدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تنفيذ جميع الاصلاحات وفق الدستور والقوانين النافذة .

وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان نشر على موقعه الالكتروني،وتابعته ( المستقلة ) مساء الاثنين ، ان “رؤساء الجمهورية فؤاد معصوم والوزراء حيدر العبادي ومجلس النواب سليم الجبوري عقدوا مساء اليوم، اجتماعا في قصر السلام ببغداد”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث الوضع الأمني وملف الاصلاحات وسبل تقوية بناء الدولة والقضايا المتعلقة بانجاز التشريعات”.

واضاف المكتب ان “المجتمعين عبروا عن دعمهم للخطوات العملية التي تحقق مصلحة الشعب في انجاز ما تم التصويت عليه بشأن الاصلاحات الحكومية والبرلمانية”، مشيرا الى انهم “اشادوا بالعمليات العسكرية التي يقودها الجيش والأجهزة الأمنية وأبناء الحشد والعشائر والبيشمركة في الأنبار وبيجي ومناطق اخرى”.

وتابع ان “المجتمعين اكدوا على اهمية انجاز التشريعات الأساسية ومنها قوانين الحرس الوطني والمحكمة الاتحادية والمصالحة الوطنية”، لافتا الى انهم “اعتبروا ان الجانب الاقتصادي والمالي من أولويات الجهات التنفيذية والتشريعية التي يجري التركيز عليها في ملف الاصلاحات”.

واوضح المكتب ان “الرئاسات اكدت على ضرورة توفير الخدمات الضرورية للمواطن العراقي والتي تقع ضمن الالتزامات الأساسية التي تسعى مؤسسات الدولة إلى تنفيذها”.

واكد العبادي بحسب البيان، على “اهمية أن تسير جميع الاصلاحات وتنفذ وفق الدستور والقانون”.

وتظهر صورة الاجتماع الى انه قد خلى من نواب الرؤساء وللمرة الاولى منذ تشكيل حكومة العبادي .

 

اترك رد