” إنجاز عربي”.. نجوم الفن يحتفلون بنجاح مسبار الأمل

المستقلة/ منى شعلان/ حرص عدد كبير من نجوم الفن عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، على الاحتفال بوصول “مسبار الأمل” إلى مداره حول كوكب المريخ الذي يهدف لتقديم أول صورة متكاملة للغلاف الجوي للمريخ، لفهم التغيرات المناخية على سطح كوكب المريخ، لتصبح الإمارات العربية المتحدة خامس دولة في العالم، وأول دولة عربية، تنجح في وضع مسبار فضائي في مدار كوكب المريخ.

ومن أبرز النجوم الذين احتفلوا بـ”مسبار الأمل”، الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، حيث علقت على هذا الحدث التاريخي، عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات إنستغرام، قائلة: “المستحيل ليس إماراتيًا، الناموس يا فخرنا، نحن شعبٍ لا نرضى إلا بالمركز الأول”.

كما هنأ المطرب اللبنانى راغب علامة، دولة الإمارات العربية الشقيقة، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلا:”مبروك مبروك وألف مبروك، نجاح “مسبار الأمل” في دخول مدار الكوكب الأحمر، ودخول الإمارات العربية المتحدة التاريخ، كأول دولة عربية تصل إلى هذه المكانة العالمية، ألف مبروك للإمارات، وحكّامها، وشعبها هذا الإنجاز العظيم”.

كما قدم الفنان حسين الجسمي، التهاني لشعب الإمارات والعرب جميعًا لنجاح مهمة “مسبار الأمل”، عبر حسابه على “تويتر”، قائلًا: “الإمارات، رؤية كونية، أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات، لمقام سيّدي صاحب السمو، رئيس الدولة ونائبه وولي عهده، وأصحاب السمو الحكام، وشعب الإمارات والعرب جميعًا نجاح مهمة مسبار الأمل”.

 

وغردت الفنانة رانيا يوسف، عبر حسابها على موقع “تويتر”، قائلة: “طموح العرب يعانق اليوم الفضاء، لا شئ يصبح مستحيلًا مع العمل والجهد، وحان وقت انتظار نتيجة هذا العمل الضخم العربي، كل الدعم لـ”مسبار الأمل”، في الحدث الأهم اليوم 9 فبراير 2021”.

كما هنأ الفنان ناصيف زيتون دولة الإمارات، عقب نجاح مهمة مسبار الأمل، من خلال تغريدة له عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر قائلا:” تمت المهمة بنجاح، العرب إلى المريخ الف مبروك للإمارات العربية المتحدة وللعرب أجمع على هذا الإنجاز العظيم ‎مسبار الأمل ما من شيء مستحيل، الإمارات لا شيء مستحيل”.

ونجح مسبار الأمل الإماراتي فى الوصول إلى مداره حول كوكب المريخ والمعروف باسم الكوكب الأحمر، واستمرت مرحلة دخول منطقة الالتقاط حوالى 27 دقيقة.

ووصل المسبار بعدما سافر فى الفضاء العميق بمتوسط سرعة يبلغ 121 ألف كيلو متر فى الساعة، طوال نحو 7 أشهر، منذ انطلاقه من قاعدة تاناغاشيما الفضائية فى اليابان فى 20 يوليو 2020، قاطعاً نحو 493 مليون كيلومتر.

ويُعد المدار الذي اختاره فريق الإمارات لاستكشاف المريخ مبتكرا للغاية وفريدا من نوعه وسيسمح لمسبار الأمل بإمداد المجتمع العلمي بأول صورة متكاملة عن الغلاف الجوي لكوكب المريخ وطقسه على مدار 24 ساعة في اليوم وطيلة أيام الأسبوع.

التعليقات مغلقة.