
قنصلية إيران في كربلاء تدعو زائريها للالتزام بالنظام وتجنب الشعارات المذهبية
المستقلة /-علي النصر الله/… دعا رئيس البعثة القنصلية الإيرانية في كربلاء، جعفر صفري، الزائرين الإيرانيين إلى الابتعاد عن أي ممارسات تثير الفرقة والخلافات اثناء زيارة المراقد المقدسة “.
جاء ذلك عقب قيام عدد من الزوار الإيرانيين، صباح أول أمس الثلاثاء (23 حزيران 2026)، بترديد شعارات “مذهبية”، استهدفت زواراً آخرين قادمين من الهند في تصرف اعتبر محاولة للإخلال بالنظام العام في المدينة”.
وأعرب صفري في بيان صحفي تلقت (المستقلة) نسخة منه، اليوم الخميس، عن رفض القنصلية القاطع لهذه السلوكيات، وأنها “تتعارض تماماً مع الأهداف السامية للزيارة الحسينية”.
وشددت البعثة في بيانها على “ضرورة الحفاظ على التلاحم والوحدة بين المسلمين “، مؤكدة أن “هذه التصرفات الفردية وغير المدروسة لا تمثل الغالبية العظمى من المعزين، ودعت إلى احترام حرمة شهر محرم والأماكن المقدسة “



