السعودية تُقلّص حيازاتها من سندات الخزانة الأمريكية 9.5 مليار في شهر — هل هي رسالة أم إعادة توزيع؟

السعودية تُقلّص حيازات سندات الخزانة الأمريكية 9.5 مليار دولار استراتيجية 2026
المملكة تُقلّص حيازاتها من سندات الخزانة الأمريكية بأكثر من 9 مليارات في شهر واحد

الرياض — كشفت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية أن المملكة العربية السعودية قلّصت حيازاتها من سندات الخزانة الأمريكية بمقدار 9.5 مليارات دولار خلال الشهر الماضي، في تحرّك يُثير تساؤلات عن الدوافع: هل هو إعادة توزيع للمحفظة الاستثمارية؟ أم رسالة سياسية ضمنية في ظل التوترات المرتبطة بهرمز والتفاوض الأمريكي-الإيراني؟

زر الذهاب إلى الأعلى