4 زيوت طبيعية لتفتيح البشرة بشكل مضمون

Waist up portrait of attractive young woman with fresh perfect skin posing at studio. Glorious girl applying liquid oil for skincare. Cosmetology and treatment concept. Isolated on grey background

المستقلة / تعتبر الزيوت الطبيعية من أكثر الطرق الفعالة التي تساعد على تفتيح البشرة وإزالة الشوائب والتخلص من مشاكل البشرة وحب الشباب.

وفيما يلي نتعرف على أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة ومنها زيت اللوز وزيت الليمون وغيرهما من الزيوت المميزة التي لها نتائج مميزة لتفتيح البشرة السمراء.

أفضل 4 زيوت لتفتيح البشرة:
1. زيت اللوز الحلو
يحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من الفيتامينات الضرورية للبشرة، منها فيتامين ب3 الذي يساعد على تفتيح لون البشرة، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية والتي تساعد على توحيد لون البشرة والتخلص من الهالات السوداء حول منطقة العينين، والتخلص من البقع الداكنة، بالإضافة إلى أن زيت اللوز الحلو يساعد على حماية البشرة من التجاعيد ويجعلها ناعمة.

وصفة زيت اللوز الحلو لتفتيح البشرة:
عليكِ بخلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من الحليب وملعقة من قشر البرتقال.
تقلب المكونات ويتم توزيعها على البشرة والرقبة وتترك لمدة ثلث ساعة تقريبا.
تشطف البشرة بالماء الفاتر ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

2. زيت الليمون
يتم استخراج زيت الليمون من قشور الليمون والتي تحتوي على الكثير من الخصائص الحامضية، والتي تساعد على تفتيح لون البشرة والتخلص من البشرة الشاحبة، بالإضافة إلى أنه يساعد على جعل البشرة ناعمة ونضرة.

وصفة زيت الليمون لتفتيح البشرة:
عليك بوضع 5 قطرات من زيت الليمون في كوب من الماء ووضع قطرات من زيت جوز الهند وتقلب المكونات.
يتم استخدام الخليط في تدليك البشرة مرة يوميا مما يساعد على تفتيح وتوحيد لونها وجعلها ناعمة.

3. زيت الورد
يعتبر زيت الورد من الزيوت المهمة لتفتيح لون البشرة والحفاظ على نعومتها والوقاية من التجاعيد، بالإضافة إلى أن زيت الورد يساعد على شد البشرة والحفاظ على نضارتها.

وصفة زيت الورد لتفتيح لون البشرة:
يتم خلط 2 ملعقة من الحليب مع قطرات من ماء الورد وتقلب.
يتم وضع الخليط على البشرة ويترك عليها لمدة ربع ساعة تقريبا.
تشطف البشرة بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة بشكل دوري.

4. زيت اللافندر
زيت اللافندر من الزيوت المهمة للبشرة، حيث إنه يحتوي على الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد على علاج الكثير من المشكلات، مثل حب الشباب وحروق الشمس، بالإضافة إلى أنه يساعد على تفتيح لون البشرة واستعادة نضارتها وحيويتها.

وصفة زيت اللافندر للبشرة:
يمكن استخدام زيت اللافندر بشكل موضعي على البشرة، من خلال إضافته إلى أحد أنواع كريمات البشرة.

يمكن استخدامه من خلال إضافة قطرات منه إلى حمام بخار وتعريض الوجه إلى البخار المتصاعد، وهذا بدوره يساعد على تنظيف البشرة بعمق مما يساعد على تفتيح البشرة بشكل جيد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد