14 مشاركا من نينوى ينضمون لورشة (1000) كاتب مسرحي للاطفال

(المستقلة)/مثنى النهار/..يشارك 14متدربا من نينوى من مختلف الاعمار والمستويات العلمية بالورشة التي تنظمها الامانة العامة لتنمية الطفولة في العتبة الحسينية وبالتعاون مع كلية الفنون الجميلة \جامعة الموصل.

تقام جلسات التدريب يومين كل اسبوع داخل قسم التربية الفنية بكلية الفنون الجميلة بجامعة الموصل

وقال مدرب الورشة التدريسي بكلية الفنون الجميلة د.محمد اسماعيل : ان 14مشاركا من مختلف الاعمار والمستويات العلمية شاركوا بهذه الورشة التي تؤهلهم لمشروع (1000) كاتب مسرحي للطفل التي ستقام بكربلاء المقدسة .

وعن آلية المشاركة وضح اسماعيل ذلك عبر (البوست ) الذي نشرته  الامانة العامة لتنمية الطفولة في العتبة الحسينية عبر مواقع التواصل الإجتماعي ،حسب الشروط التي حددت الاعمار من 40عاما فما دون اما من ناحية المستوى العلمية يجب ان يكون المشارك قد حصل على شهادة الاعدادية اقل تقدير.

ورغم السيول والفيضانات التي حدثت الاسبوع الماضي و قطع المواصلات الا ان ذلك لم يمنع المشارك مثنى شاكر الذي ابى الا يشارك معربا عن سعادته فتح افق للمبدعين سيما كتابة نص مسرحي للاطفال. الترميم الذي تشهده كلية الفنون الجميلة حيث الضجيج يعم مكان التدريب ناهيك عن مشكلة الانقاض التي تتعثر بها كي ندخل او نخرج من باب قاعة التدريب مشرعة النوافذ التي شوه جدران بقايا آثار الحرب لم تمنع المشاركين من ممارسة التدريب.

واكداسماعيل ايضا انه سيتم اختيار خمسة مشاركين من كل محافظة للتصفيات النهائية ثم ينتخب ثلاث اوئل في التصفيات النهائية


 

قد يعجبك ايضا

اترك رد