
إيران تدين الغارات الأمريكية وتتوعد بالرد دفاعاً عن سيادتها
المستقلة/- أدانت وزارة الخارجية الإيرانية الغارات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة واستهدفت عدداً من منشآت المراقبة والرصد في الساحل الجنوبي للبلاد، معتبرةً أن هذه الهجمات تمثل تصعيداً خطيراً وانتهاكاً للقوانين الدولية.
وقالت الخارجية الإيرانية في بيان رسمي إن هذه الضربات تؤكد، بحسب وصفها، أن الولايات المتحدة “لا تولي أدنى قيمة أو مصداقية لالتزاماتها الدولية”، مشيرة إلى أن استهداف المنشآت الإيرانية يشكل عملاً عدائياً غير مبرر.
وأكد البيان عزم طهران على الدفاع عن سيادة البلاد وسلامة أراضيها في مواجهة ما وصفته بـ”العدوان العسكري الأمريكي”، مشدداً على أن الرد سيكون وفق ما تقتضيه مصالح الأمن القومي الإيراني.
وأضافت الخارجية الإيرانية أن هذه الهجمات تُعد انتهاكاً صريحاً لميثاق الأمم المتحدة، إضافة إلى خرق للبنود الدولية المنظمة للتفاهمات والاتفاقيات بين الدول، معتبرة أن ما جرى يقوض أسس الاستقرار الإقليمي والدولي.
وفي ختام بيانها، دعت طهران المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف واضح تجاه ما وصفته بالتصعيد الأمريكي، محذرة من تداعيات استمرار مثل هذه العمليات على أمن المنطقة.





