وزير الكهرباء يبحث مع وفد كوري التعاون المشترك في مجال الطاقة

بغداد (إيبا)… بحث وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي مع مبعوثة رئيس جمهورية كوريا الجنوبية ورئيسة جمعية الصداقة العراقية الكورية الجنوبية، بارك سون جاه، سبل التعاون المشترك في مجال الطاقة.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم الاحد ان “وزير الكهرباء استقبل مبعوثة رئيس جمهورية كوريا الجنوبية ورئيسة جمعية الصداقة العراقية الكورية الجنوبية والوفد مرافق لها، وجرى خلال اللقاء، بحضور السفير الكوري الجنوبي في العراق، كيم هيون ميونغ، بحث سبل التعاون المشترك في مجال الطاقة”.

وقال الوزير ان “العراق يفتخر بزيارتكم، ونعتز باهتمام جمهورية كوريا الجنوبية بالعراق، حكومة وشعبا، والشركات الكورية الجنوبية العاملة في العراق اكبر مثال على ذلك، وكلي امل ان تاخذ كوريا الجنوبية على عاتقها تطوير قطاع الكهرباء في البلاد، وانا كوزير كهرباء، ساند لكل الشركات الكورية الجنوبية العاملة في العراق، لما تحمله من سمعة وتميز في انجاز المشاريع، وبابي مفتوح لكل الشركات الكورية العاملة التي تريد العمل، لحل اي مشكلة تواجههم، وهذه رسالة اود ان تنقليها الى جميع شركاتكم”.

من جانبها شكرت بارك وزير الكهرباء على حسن الاستقبال والضيافة قائلة ان “وزارتكم تقوم باعمال تطويرية لمنظومة الكهرباء الوطنية في العراق، واود ان اقدم لكم شكر الحكومة على دعم الشركات الكورية الجنوبية، ونحن في ذات الوقت سنبادلكم الدعم والاسناد، كما اننا على استعداد لنقل اي ملاحظات او مؤشرات على عمل الشركات الكورية الجنوبية التي تنفذ مشاريع في العراق الى الحكومة الكورية، ليتم تجاوزها كون هدفنا وهدفكم واحدا هو انجاز المشاريع ونقل بلدكم الى مستوى اعلى من حيث الخدمات المقدمة للمواطنين”. (النهاية)

اترك رد