وزير الشباب: يعلن موافقة الفيفا على إرسال لجان لمدينتي البصرة واربيل

(المستقلة)… اعلن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان موافقة الفيفا على إرسال لجان لمدينتي البصرة واربيل ، متعهدا بالعمل على إتمام فرحة الجماهير برفع الحظر عن الملاعب العراقية، فيما ثمن دور كل من ساهم في تحقيق هذه الخطوة.

وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم السبت إن “موافقة الفيفا على إرسال لجان لمدينتي البصرة واربيل خبر انتظرناه وسعينا لأجله فنجحنا وسنعمل على إتمام الفرحة للجماهير العراقية في المستقبل القريب”،

وأضاف عبطان “رسالة شكر وامتنان لكل من ساهم في الخطوة الحقيقية الاولى نحو رفع الحظر عن كرة القدم العراقية وأخص بالذكر الحكومة العراقية ورئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي ورئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود ونجم المنتخب السابق حسين سعيد وبقية الأعضاء الذين وقفوا مع الوزارة في هدفها الذي وضعته منذ اليوم الأول”.

وأكد عبطان ان “ما جاء من قرار للفيفا يعد البداية الحقيقية نحو رياضة يسودها الحب والتفائل والابتعاد عن التقاطعات التي أدت الى الابتعاد عن القيم الحقيقية للرياضة”، مشددا على” ضرورة التكاتف في المرحلة المقبلة لأن الكرة أصبحت في ملعبنا نحن واقصد بذلك الوزارة والاولمبية واتحاد القدم بالاضافة الى الجمهور العزيز الذي نكن له كل التقدير والاحترام وننتظر وقوفه بجانب تلك المؤسسات”.

وكان وزير الشباب والرياضة بعث رسالة الى الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر قبل انعقاد اجتماع الفيفا طالب عبرها بالموافقة على ارسال اللجان تمهيدا لرفع الحظر عن الكرة العراقية.

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الجمعة على إرسال لجنة خاصة للاطلاع على الملاعب في محافظتي البصرة وأربيل تمهيدا لرفع الحظر عن كرة القدم العراقية بناء على رغبة الوفد العراقي المفاوض والذي سبق له ان التقى برئيس الفيفا جوزيف بلاتر في الرياض الشهر الماضي .

جاء ذلك القرار في اجتماع الفيفا الذي عقد الجمعة في مراكش على هامش بطولة العالم للأندية .(النهاية)

اترك رد