وزير الشباب والرياضية … يتوجه لسويسرا لمناقشة “رفع الحظر عن ملاعب العراقي”

(المستقلة) … غادر وزير الشباب والرياضة  عبد الحسين عبطان الى سويسرا يرافقه رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ومدير العلاقات في الاتحاد وليد طبرة والناطق الرسمي للوزارة احمد الموسوي.
ومن المقرر ان يلتقي الوفد العراقي برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر لبحث عدد من القضايا التي تخص الكرة العراقية ياتي في مقدتها رفع الحظر عن ملاعب العراق.
واوضح عبطان في بيان حصلت ” المستقلة ” على نسخة منه، ان “الوفد سيطرح بقوة قضية رفع الحظر وسنقدم ما يؤكد قدرتنا على استضافة المباريات الودية والرسمية في ملاعبنا ومطالب رياضيينا وجماهيرنا الرياضية العاشقة للكرة، كما سنقدم قرصا يتضمن انتشار لعبة كرة القدم في المناطق الشعبية فضلا على مشاهد فديوية للجماهير الرياضية الكبيرة المتابعة لمباريات الدوري الكروي لاسيما المباراة الاخيرة ما بين ناديي القوة الجوية والزوراء”. 
واشار الى ان سفرهم ولقاءهم ببلاتر لا يعني ان الحظر سيرفع مباشرة اذ نتوقع ان قضيتنا ستناقش بعد انتخابات الفيفا في نهاية الشهر الجاري.
واكد عبطان انه سيقدم مقترحا الى جوزيف بلاتر يتضمن رفع الحظر عن ملاعب العراق وترك تقدير صلاحية خوض المباريات الرسمية للمنتخبات او الاندية على  ملاعبنا الى اللجان التي تعين من قبل الاتحاد الاسيوي للكشف عن الملاعب.
يشار إلى أن الوفد حمل معه كرات فيها امضاءات عدد من رؤساء الأندية الرياضية وهي تطالب برفع الحظر .

 

اترك رد