وزير التعليم العالي يكرم الطلبة الخريجين الاوائل في كليات جامعة الكوفة

(المستقلة).. كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني، الطلبة الخريجين الاوائل في كليات جامعة الكوفة .

وثمن  وزير التعليم العالي في كلمة له اثناء حفل تخرج الدورة السادسة والعشرين لطلبة جامعة الكوفة التي حملت شعار  (بوحدتنا ندحر الإرهاب), الدور الفاعل  للطلبة والملاكات التدريسية التي ساهمت اسهاما وطنيا في مواجهة القوى الإرهابية من خلال التسلح بالعلم والمعرفة .

وقال إن الجامعات في العراق تشكل بوابة لصناعة الاجيال الجديدة القادرة على قيادة المجتمع واصلاح منظومته العلمية والادارية على حد سواء، مؤكدا أن الوزارة حريصة على وضع  مخرجات التعليم العالي ضمن  المسارات التي تتولى بناء وإعمار وتطوير الحياة العراقية.

واثني وزير التعليم العالي على استجابة طلبة ومنتسبي الجامعات لنداء المرجعية الرشيدة بالتدريب خلال العطلة الصيفية على حمل السلاح للدفاع عن النفس ودعم الأجهزة الأمنية في حربها ضد التنظيم الإرهابي داعش.

من جانبه قال رئيس جامعة الكوفة الدكتور عقيل عبد ياسين، إن الجامعة كانت السباقة في الحصول على التصنيفات العالمية، وتقديم خدماتها المجتمعية من خلال البحوث والدراسات التي لها علاقة مباشرة في حياة المواطنين.

وأضاف ياسين، أن “الجامعة تمتلك خمس مراكز بحثية, واحتفلت بتخريج أربعة آلاف من طلبتها, ولديها 405 من طلبة البعثات لإكمال الدراسات العليا، وأكثر من ألف بحث منشور في مجلات علمية رصينة، فضلاً عن حصول باحثيها على سبع براءات اختراع خلال السنة.

وتضمن الاحتفال تكريم وزير التعليم العالي للطلبة الأوائل, واستعراض لكليات الجامعة، وللطلبة الخريجين ، وعزف النشيد الوطني وترديد القسم الجامعي والطبي، ومنح  شهادة البكالوريوس للخريجين.

اترك رد