وزارة العدل تعلن ربط السجون بشبكة كاميرات وتنفذ الاعدام بحق 12 مداناً الشهر الماضي

(المستقلة) : أعلنت وزارة العدل، الاثنين، عن ربط السجون بشبكة كاميرات، فيما أعلنت تنفيذ الاعدام بحق 12 مداناً خلال الشهر الماضي.

وقال وزير العدل حيدر الزاملي خلال مؤتمر صحافي في بغداد : إن “الوزارة قامت بانجاز منظومة ادخال معلومات النزلاء الكترونياً والاخرى لمراقبة النزلاء من خلال ربط جميع السجون العراقية عبر شبكة كاميرات بغرفة عمليات مشتركة بمقر الاصلاح العراقية ومبنى الوزارة”.
وأضاف الزاملي أن “الوزارة وفرت اكبر موازنة لهذه المشاريع الامنية المهمة”، مبيناً أن “هذه المشاريع الالكترونية من شأنها منع تكرار تشابه الاسم وتأخر اطلاق سراح وغيرها من الامور المهمة المتعلقة بالأشخاص النزلاء”.

من جهة أخرى بين الزاملي أن “دائرة الاصلاح العراقية قامت بالقصاص العادل بهذه الفترة لعشرات الارهابيين ممن تلطخت ايديهم بدماء الابرياء”، مؤكداً “تنفيذ حكم الاعدام بحق 12 مدناً خلال الشهر الماضي”.

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني أعلن، (10 أيار 2016)، ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم صادق على وجبة جديدة من احكام الاعدام، مشيرا الى ان المشمولين بها من المدانين بارتكاب جرائم جنائية خطيرة او جرائم ارهابية.

اترك رد