نسخة ” جوجل كروم ” التجريبية توقف محتوى الفلاش لتحسين عمر البطارية

(المستقلة) …  يبدو أن جوجل كروم على وشك الحصول على بعض التعديلات القوية التى تزيد من كفاءته، فنتيجة لتعاون جوجل مع شركة “أدوبى”، قررت عملاق محركات البحث “جوجل” تهميش بعض محتوى الفلاش الذى ربما يكون غير ضرورى للمهام التى يستعملها المستخدم فى الوقت الحالى والتى قد تؤدى إلى استهلاك بطارية أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

ووفقًا لما نشرته جوجل عبر المدونة الرسمة لها، فإنه بدلا من السماح لمحتوى “فلاش” بالعمل والقيام بالأمر، فإن كروم سوف يقوم بإغلاق المحتوى غير الضرورى، أما اذا قام كروم بإغلاق محتوى يحتاجه المستخدم، فيمكنه ببساطة الضغط عليه لإعادة تنشيط تشغيله.

الجدير بالذكر أن هذه الميزة مفعلة بشكل تلقائى على نسخة جوجل كروم التجريبية على الأجهزة المكتبية، فى حين أن جوجل تقول أن هذه الميزة “سيتم إطلاقها قريبا إلى جميع المستخدمين فى وقت قريب على مختلف الأجهزة المكتبية”.

أما اذا كان المستخدم يحتاج إلى تفعيل الميزة بشكل يدوى، فإنه بحاجة إلى الدخول إلى إعدادات كروم ويختار “Detect and run important plugin content”.

كذلك فقد وعدت جوجل بتقديم المزيد من المميزات لكروم والتى من المتوقع أن تأتى خلال الفترة المقبلة والتى من شأنها تقليل استهلاك كروم لقوة الجهاز.

اترك رد