نتنياهو: لن نسمح بمحاكمة جنودنا أمام الجنائية

(المستقلة)… أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، أن إسرائيل لن تسمح بمثول جنودها أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب محتملة.

وقال نتنياهو في بدء الاجتماع الأسبوعي لحكومته “لن نسمح بجر جنود وضباط جيش الدفاع إلى المحكمة في لاهاي” بعد أن وقّع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الأربعاء الماضي على طلب الانضمام إلى المحكمة مما سيتيح ملاحقة مسؤولين إسرائيليين أمام القضاء الدولي، إضافة إلى توقيع 20 طلباً للانضمام إلى منظمات واتفاقيات دولية.

وتابع قائلاً إن “السلطة الفلسطينية اختارت مسار المواجهة مع إسرائيل ونحن لن نجلس مكتوفي الأيدي”. وتعهد بالدفاع عن ضباط الجيش الذين قد يواجهون ملاحقات قضائية من المحكمة، مضيفاً أن “جنود الجيش سيواصلون الدفاع عن إسرائيل بإصرار وقوة — وكما يدافعون عنا سندافع عنهم بنفس الإصرار والقوة”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد حض، الخميس الماضي، المحكمة الجنائية الدولية على رفض طلب الفلسطينيين الانضمام إليها قائلاً “نتوقع من الجنائية أن ترفض بشكل قاطع الطلب الفلسطيني بالانضمام إليها، لأن السلطة الفلسطينية ليست دولة بل كياناً متحالفاً مع تنظيم إرهابي هو حركة حماس، التي ترتكب جرائم حرب”. (النهاية)

اترك رد