نادال يبدأ مشواره بفوز صعب

(المستقلة) … حقق الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثاً فوزاً صعباً على الصيني المغمور وو دي 6-4 و6-4 اليوم الثلاثاء في الدور الأول من دورة بكين البالغة جوائزها 4.749 مليون دولار.

ويأمل نادال بضمان تأهله إلى بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل الشهر المقبل.
وتراجع مستوى الاسباني كثيراً هذا الموسم ففقد العديد الألقاب أبرزها في رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية المفضلة لديه، وهبط في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين إلى المركز العاشر قبل أن يرتقي إلى السابع أخيراً.
وفي الدور الأول، فاز التايواني لو ين-هسون على الفرنسي ادريان مانارينو 6-3 و6-2، والكندي فاسيك بوسبيسيل على فيكتور استريلا بورغوس من الدومنيكان 4-6 و7-5 و6-صفر.
وكان الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأول في العالم والذي يقدم أفضل موسم له توج العام الماضي باللقب للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في مسيرته وذلك بفوزه في النهائي على التشيكي توماس بيرديتش، وسيبدأ مشواره بمواجهة الايطالي سيموني بوليلي في الدور الأول، فيما يلعب وصيفه المصنف ثانياً مع الاوروغوياني بابلو كويفاس.
ولدى السيدات، تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثامنة إلى الدور الثالث بفوزها على الصينية فانغ كيانغ 7-5 و6-صفر.
ولحقت بها الاميركية بيتاني ماتيك-ساندز بفوزها على الاسبانية لارا اروابارينا صفر-6 و6-2 و6-صفر.
وكانت الروسية ماريا شارابوفا توجت باللقب الموسم الماضي على حساب التشيكية بترا كفيتوفا لكنها تغيب بسبب الاصابة، فيما ودعت وصيفتها الدورة من الدور الأول على يد الايطالية سارا ايراني.
اختصار الموسم
من جهة اخرى، دعت البولندية انييسكا رادفانسكا إلى اختصار موسم كرة المضرب وجعله 9 أشهر بسبب تعرض اللاعبين واللاعبات إلى الارهاق والاصابات خصوصاً في الدورات الأخيرة من العام.
ولم تتمكن الاسبانية غاربين موغوروزا من إكمال المباراة النهائية لدورة ووهان الصينية الاسبوع الماضي بالمستوى المطلوب بسبب تعرضها إلى الإصابة، وتغيب الاميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى في العالم عن دورات آخر الموسم للحصول على مزيد من الراحة.
كما أن شارابوفا اضطرت إلى الانسحاب من دورتي ووهان وبكين بسبب الاصابة، وأعلنت الرومانية سيمونا هاليب انسحابها من دورة بكين للسبب عينه ايضا.
وخرجت كفيتوفا والفرنسي جو ويلفريد تسونغا من الدور الأول في بكين بسبب الارهاق.
وقالت رادفانسكا المصنفة ثامنة عالمياً على هامش مشاركتها في دورة بكين أن معظم اللاعبين يريدون اختصار الموسم “اعتقد ان الجميع يريد ذلك، فان موسما من تسعة أشهر سيكون جيداً، فالكثير من الناس سيتفقون معي في ذلك”.
ويستمر موسم كرة المضرب من الأسبوع الأول للعام حتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر بإقامة بطولة الماسترز للرجال التي يشارك فيها اللاعبون الثمانية الاوائل في العالم، بعد أيام على بطولة الماسترز للسيدات بمشاركة اللاعبات الثماني الأوليات أيضاً.

اترك رد