ميسان تعلن انتهاء أزمة الفيضانات والسيول

(المستقلة)/علي قاسم الكعبي/.. اعلنت محافظة  ميسان، الأربعاء، عن انتهاء أزمة الفيضانات والسيول.

وقال بيان عن مكتب محافظ ميسان، ان المحافظ علي دواي ترأس اجتماعا لخلية الأزمة اعلن فيه الإنتهاء من عمليات التصدي لازمة الفيضانات والسيول التي ضربت محافظة ميسان هذا العام.

وأضاف أن عمليات إغاثة العوائل المتضررة لاتزال مستمرة وايضا أمور أخرى لم يحددها البيان.

وأوضح البيان ان الاجتماع ناقش الوضع المائي الحالي في عموم المحافظة وما تم تنفيذه من اجراءات . كذلك ناقش عمل لجان حصر الاضرار الزراعية وبيانات المتضررين والاغاثة .

مؤكدا ان إلاعلان النهائي لعملية التصدي لأزمة الفيضانات  والسيول جاء بانتهاء كافة مؤشرات الخطر وتوقعات الأضرار بعد الانخفاض الكبير في مناسيب المياه

ونوه الى العمل على ادراج كافة المقترحات الضرورية بالتقرير النهائي والخاص بالحلول المثلى لتصريف المياه الى الاهوار والعمل من خلال الدروس المستفادة لمعالجة ماتم تشخيصه من السلبيات والخلل والاحتياجات وكذلك الإيجابيات .

ولفت البيان الى ان المحافظ  وجه  بمنح كتب شكر وتقدير للمشاركين المتميزين في عمليات التصدي لخطر السيول والفيضانات مثمناً كافة الجهود المبذولة والعمل باخلاص وتفاني من اجل الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة في المحافظة.

وكانت المحافظة قد تعرضت الشهر الماضي الى موجة فيضانات بسبب الامطار الغزيرة والسيول القادمة من الاراضي الايرانية، اضافة الى ارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد