لأول مرة منذ أكثر من ٣ سنوات.. عبور سيارة قطرية للحدود مع السعودية.. فيديو

المستقلة/-أحمد عبدالله/فتحت المملكة العربية السعودية اليوم منفذ سلوي البري ايذانا ببدء العمل فيه لأول مرة منذ أكثر من 3 سنوات حيث المقاطعة العربية لدولة قطر.

وقد رصد الفيديو الذي بثته قناة الإخبارية لحظة عبور اول سيارة قطرية الي الأراضي السعودية.

وكان  مراسل قناة العربية قد افاد بدخول ‏دخول أول سيارة قطرية للسعودية عبر ‎ منفذ سلوى الحدودي بعد إعادة افتتاحه.

وكانت وزارة الصحة السعودية واصلت جهودها لتجهيز منفذ سلوى الحدودي مع قطر لبدء استقبال الوافدين إلى الأراضي السعودية خلال الساعات القادمة.

وفي السياق ذاته  اتخذت الوزارة السعودية عدد من الإجراءات  لتجهيز المنفذ الحدودي، والتي لم تختلف عن الإجراءات المتبعة بشكل عام مع الراغبين في الدخول إلى المملكة.

وأشارت قناة الإخبارية السعودية الي أنه سوف يتوجب على القطريين الراغبين في دخول المملكة إحضار شهادة PCR تثبت خلو صاحبها من فيروس كورونا المستجد.

كما سيتوجب على القادمين من البلدان التي شهدت ظهور السلالة المتحورة من الفيروس، مثل بريطانيا وجنوب إفريقيا البقاء في فترة عزل لمدة أسبوعين داخل بلادهم قبل القدوم للمملكة.

وكانت السلطات السعودية قد أصدرت في العام 2017  قرار بإغلاق منفذ سلوى الوحيد بين المملكة وقطر نهائيا بعد قرار المقاطعة العربية لدولة قطر احتجاجات علي سياساتها وتدخلاتها في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

ويعد  منفذ سلوى الحدودي مع قطر، المنفذ البري الوحيد الذي كان يربط القطريين مع سائر العالم إلا ان المنفذ تم افتتاحه بأحد مواسم الحج وكذلك لتنقل الحالات الإنسانية.

 

التعليقات مغلقة.