مقتل 125 داعشيا في معارك الكوير بالعراق

(المستقلة)… كشف مسؤول إعلام الفرع الـ14 لـ”الحزب الديمقراطي الكردستاني” في الموصل أنه تم  التوصّل لمعرفة حجم خسائر تنظيم “داعش” التي تكبّدها خلال هجماته التي قام بها على محور مخمور-الكوير.

وأضاف سعيد مموزيني في حديثه لموقع الحزب الرسمي: “في محور الكوير فقط، أرسل الإرهابيون جثث 100 من مسلحيهم الى الموصل، فيما بلغ مجموع ما قتل منهم خلال هذه المعارك 125 إرهابياً، هذا بالإضافة الى ما تركوه من جثث بين يدي قوات البيشمركة بعد انسحابهم”.

وبيّن مموزيني أنه “بعد الهزيمة التي لحقت بالإرهابيين، أقدم قادتهم في مدينة الموصل على إعدام 16 من مسلحيهم الذين هربوا من معركة محور مخمور-الكوير”.

كما أشار الى أن قوات البيشمركة أحبطت محاولة أخرى لـ”داعش” في قاطع الناوران واستهدفت موقعاً لاجتماعاتهم وقتلت أكثر من 20 إرهابياً منهم. وقتلت البيشمركة أيضاً 6 عناصر من “داعش” أثناء محاولة تعرّض ثالثة للدواعش في منطقة سهلج بناحية زمار، التابعة لمحافظة نينوى.

وكان مصدر كردي رفيع من “قيادة حماية أمن إقليم كردستان” قد قال لموقع الحزب الديمقراطي، إن إرهابيي داعش شنوا ليلة السبت هجوماً موسعاً على المواضع الأمامية لقوات البيشمركة في قرى جارالله وسلطان عبد الله باتجاه الكوير بمحور مخمور-الكوير.

وأكد تمكّن البيشمركة من صد هجوم الدواعش وإلحاق الهزيمة بهم وإجبارهم على التراجع تاركين وراءهم جثث قتلاهم، سيما وأنهم سخروا، بحسب قوله، كل إمكاناتهم في هذه المعارك من أجل إعادة جزءٍ من ماء وجههم، حسب تعبيره.(النهاية)

اترك رد