مفتش التربية : التدخلات السياسية والامنية السبب باختيار الادارة الضعيفة للمدارس

(المستقلة)… عد مكتب المفتش العام لوزارة التربية التدخلات السياسية والاوضاع الامنية أحد الاسباب الرئيسة في اختيار الادارة الضعيفة للمدارس .

وذكر بيان لمكتب المفتش العام لوزارة التربية تلقته (المستقلة) اليوم الاربعاء  أن “المكتب بحث بشكل مفصل عن الاسباب التي أدت الى ضعف اختيار ادارات المدارس في المديريات العامة للتربية كافة ووضع الحلول لاختيار ادارات مدارس وفق معايير الادارة الحديثة”.

وأضاف البيان أن “من بين أهم الاسباب التي أدت لضعف الادارة المدرسية هي الاوضاع الامنية والطائفية التي أدت لعزوف بعض الكفاءات عن تولي الادارة المدرسية”، مشيراً الى “التدخلات السياسية وضعف الاشراف التربوي وضعف التدريب لإدارات المدارس وعدم الاهتمام للجوانب النفسية والشخصية لمدير المدرسة”.

وأشار البيان الى أن “المكتب وضع برامج لمعالجة ضعف الادارة المدرسية ووضع الحلول الستراتيجية لها”، مبيناً أن “من اهم تلك الحلول استحداث تشكيل اداري يُعنى بإدارات المدارس يتولى تقييم المديرين وادخالهم في دورات تطويرية  تتضمن الاتجاهات الحديثة للإدارة واعداد مشروع بعنوان (الاعداد المهني لمديري المدارس على مستوى البكالوريوس في اقسام التربية في الجامعات)”.(النهاية)

اترك رد