مشعان الجبوري ينشر أسماء يتهمهم بـ”التورط” بمجزرة سبايكر

(المستقلة)… اتهم النائب الجبوري في مقال نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “الفيس سبوك”، نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بأنه “التقى في فندق الرشيد بالمنطقة الخضراء بمقر اقامته وفدا من عشيرة البوناصر، ورتب لهم لقاءا مع كبار مسؤولي الدولة ويقدمون تفسيرهم لمجزرة سبايكر والدفع ببرائتهم منها، ومن ان الضحايا ماتوا بعاصفة جوية او صعقا بالكهرباء”.

واضاف “ما يهمني ان يعرفه هؤلاء ومستقبليهم ومرتب زيارتهم انني نشرت في هذه الصفحة وعبر وسائل الاعلام المختلفة أسماء كاملة مع اسم العشيرة للمتورطين بالمجزرة، وطبعا ليس بهدف تحميل تلك العشائر المسؤولية، ولكن بهدف ان تقوم بتسليمهم للقضاء، ولازلت وكل العراقيين ننتظر ان يتم تسليم المتورطين للقضاء ليقول كلمته الفصل”.

وتابع بالقول “اما المماطلة والتسويف لجعل المجزرة ضد مجهول لا يمكن لنا قبوله ولا يمكن لعوائل الضحايا ان تقبله”، مضيفا “انني أرى ان وجود وجهاء عشيرة البوناصر في بغداد وهم يقومون بمهمة الدفاع عن أبناءهم المتورطين بالمجزرة قبل ان يحصلوا على عطوة عشائرية من اسر الضحايا وعشائرهم مخاطرة كبيرة واستهانة بمقامات عشائر اسر الضحايا”.

ووجه سؤلا لهم وللمطلك “ماذا لو قام بعض الشباب من أقارب ضحايا مجزرة سبايكر في حواجز المنطقة الخضراء او احد العاملين في فندق الرشيد بالاعتداء على هؤلاء القادمين الى بغداد للظهور امام وسائل الاعلام وهم يتنقلون بين صناع القرار وأركان الدولة التي لم تتمكن لحد الان من استعادة جثامين الضحايا او فك اسر المعتقلين؟”.

وأكد انه “تصرف عدواني غبي وغاشم من اناس اعتادوا الاستهتار بعواطف ومشاعر ضحاياهم حين كانوا في السلطة عندما كانوا يتقاضون ثمن الرصاصات من اسر من يعدمونهم متجاهلين او متناسين ان تلك السلطة أصبحت من الماضي”.

وشدد الجبوري بالقول “واننا وكثير من العراقيين وبعد ثبوت تورط بعض أبنائهم بمجزرة سبايكر عاقدين العزم ان نفتح كل الملفات القديمة مع هذه العشيرة، واعلن من هنا وانا في فندق الرشيد لا اضمن ردة فعلي ان صادفتهم في ممر او مطعم ولا عذر لمن انذر”، بحسب تعبيره.

واضاف “هذه قائمة مكررة بأسماء المتورطين من أبناء عشيرة البوناصر بمجزرة سبايكر والمطلوب تسليمهم للدولة العراقية او ان يتبرئوا منهم ومن فعلتهم ان أرادوا السلم مع المجتمع”.

وهم كل من “إبراهيم سبعاوي إبراهيم الحسن الناصري، وصدام مزاحم عبدالله المحمود الناصري، صكر مزاحم عبدالله المحمود الناصري، عمار خالد عبدالله المحمود الناصري، فراس إبراهيم دحام حميد الناصري، نظير حسين فارس الناصري، معاوية ثاني ضامن الناصري، فواز محمد صالح كاكة الناصري، ناصر نوري زبن الحسن الناصري، حمزة علي زبن الحسن الناصري، معتز احمد صعب الحسن الناصري، رعد عبيد الحسن الناصري، احمد إبراهيم رجا شلاح الناصري، نبيل غالب سليمان الشام الناصري، محمد مسلط عمر الناصري، محمد فارس صابر الحريمص الناصري، حيدر حسين علي عبدالله الخطاب الناصري، اسد احمد تركي الناصري”.(النهاية)

اترك رد