مدرب المنتخب السعودي :أهنئ العراق على مستواه في كأس الخليج

(المستقلة) … أشاد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، بمستوى نظيره العماني، الذي يواجهه غدًا الإثنين في ختام مباريات الفريقين بالدور الأول لبطولة كأس الخليج، مشيرا إلى أنه لا يخشى أي فريق، لكنه يحترم الجميع.

وأوضح رينارد، أنَّ فريقه يمتلك بين يديه فرص التأهل للمربع الذهبي بشرط تحقيق الخيار الوحيد أمامه، وهو الفوز على عمان غدًا.

وقال رينارد في المؤتمر الصحفي اليوم الأحد: “لم يكن لدينا الوقت الكافي للاستعداد جيدًا لمباراة الغد. لكن علينا أن نكون على استعداد. إنها مجموعة صعبة وستظل كذلك حتى النهاية. التأهل ومصيرنا بين أيدينا”.

وأضاف : “كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل في المباراتين الماضيتين. يفترض أن نكون أكثر تركيزا وانضباطا في الملعب لكنني أهنئ اللاعبين على الأداء الجيد خاصة اللاعبين العائدين لصفوف الفريق بعد الفوز مع الهلال باللقب الأسيوي. كان من الجيد أن نستعيدهم وكانوا بمستوى جيد أمس“.

وأشار: “في المباراة الأولى واجهنا ظروفا خاصة يعلمها الجميع مثل غياب لاعبي الهلال. وفي مباراة الأمس ، قدمنا ما يتوجب علينا ونجحنا في هز الشباك. هدفنا الآن هو الفوز والتأهل للمربع الذهبي وقد نواجه المنتخب العراقي الذي أهنئه على مستوى الأداء في البطولة الحالية”.

وعن مستوى أداء المنتخب العماني، قال رينار: “إنهم حامل اللقب، ويقدمون مستويات عالية؛ لأنهم يرغبون في الفوز باللقب. المنتخب العماني حصد 4 نقاط ويجب أن نفوز عليهم”.

وأضاف: “اللاعبون الشبان قدموا أداء جيدا في المباراة الأولى وقلت لهم إن مثل هذه المباريات تمنحهم الخبرة. وفي المباراة الثانية، دفعنا بأصحاب الخبرة. طموحنا كبير للغاية ونتطلع لبلوغ المربع الذهبي”.

ولدى سؤاله عما إذا كان يخشى الفرص الضائعة ومرتدات المنافس، قال رينارد “إما أن تنتظر الخصم بمنطقة الجزاء، أو تواصل الاحتفاظ بالكرة. نحرص دائمًا على الاستحواذ على الكرة. المدافعون يؤدون بشكل جيد. أحب المخاطرة ولست ممن يضعون الـ11 لاعبًا داخل منطقة الجزاء”.

وتابع: “نحتاج لقتل المباراة غدًا بهز الشباك مبكرًا في مواجهة حامل اللقب. لا نخشى أي فريق، لكننا نحترم جميع المنافسين المشاركين في البطولة. المنتخب العماني يتصدر المجموعة ويكفيه التعادل”.

وأكد “لن يكون الأمر سهلاً لفريقنا. ليس أمامنا خيار سوى اللعب مثلما لعبنا أمس أمام البحرين من أجل التأهل”.

وأشار: “شاركت في العديد من البطولات الدولية وأحيانا نخسر المباراة الأولى، ثم نفوز في مباراتين ونتصدر المجموعة. وأتمنى الفوز على المنتخب العماني”.

من جانبه، أكد محمد عبده خبراني، لاعب المنتخب السعودي على ضرورة أن يتحلى فريقه بالتركيز الشديد في مواجهة الاختبار الصعب.

وقال خبراني، “مباراة الغد مثل أي مباراة. نركز بشدة على حصد الثلاث نقاط؛ لأنه أهم شيء لدينا غدًا”.

وعن مستوى أداء المنتخب العماني، أضاف خبراني: “المنتخب العماني فريق مميز للغاية ومنظم ولكننا نحرص على الفوز عليه لاجتياز هذا الدور وبلوغ المربع الذهبي”.

اترك رد