محافظ ذي قار يعلن عن دعمه لمطالب المتظاهرين المتعلقة بالخدمات الأساسية ومنها الكهرباء

بغداد (المستقلة)… أعلن محافظ ذي قار دعمه ومساندته لمطالب المتظاهرين المتعلقة بالخدمات الأساسية ومنها الكهرباء، وبين أن المظاهرات تسهم بتقويم عمل دوائر المحافظة .

وقال المحافظ يحيى الناصري في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ” نؤكد مجددا ان التظاهرات داعمة لبناء المجتمع دائما وأبدا”، موضحا أنها “ضرورية لتقويم عمل المحافظة ودوائرها المختلفة وتدعم مطالبات المحافظة المتعلقة بحكومة المركز”.

وأضاف الناصري “نحن نقدم كامل الدعم لمطالب المتظاهرين ونقدر حاجتهم للخدمات الأساسية وما يعانون منه من نقص بالخدمات”، مبينا “سنعمل على تلبيتها وفق الإمكانيات المتاحة”.

وأكد محافظ ذي قار أن “المحافظة تتبنى مطالب التظاهرات التي خرجت بالفترة الماضية سواء التظاهرات الليلية منها أو النهارية وهي ساندة لها وستعمل على تنفيذها وتلبيتها بكل جد وجهد”، لافتا الى أن “المطالب المتعلقة بمجلس المحافظة سنعمل على رفعها بتقارير خاصة الى السلطة التشريعية بالمجلس”.

وأشار الى أن “المحافظة ستولي أهمية كبيرة لمطالب المتظاهرين التي تقع ضمن مسؤوليات الوزارات المركزية”، مشدد على أن “المظاهرات الجماهيرية داعمه لعمل المحافظة”.

وكان المئات من أهالي مدينة الناصرية في محافظة ذي قار تظاهروا في ساعة متقدمة من ليل الاثنين الماضي ولليوم الثاني على التوالي احتجاجا على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، وأكد المتظاهرون أن وزارة الكهرباء فشلت بتوفير الطاقة للمواطنين.

وكان  العشرات من الشباب الناشطين في محافظة ذي قار أعلنوا في 1 حزيران 2013  عن تنظيم اعتصام مفتوح ، في ساحة الحبوبي وسط الناصرية، للمطالبة بتوفير الكهرباء وتحسين الخدمات وإطلاق سراح أحد زملائهم الذي اعتقل على إثر تقديم طلب بالموافقة على الاعتصام. (النهاية)

اترك رد