قطر تكشف شرط حضور مباريات مونديال 2022

المستقلة/- أكد الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، جاهزية دولة قطر لاستضافة منافسات كأس العالم 2022.

وأكد رئيس الوزراء القطري، في حوار مطول مع رؤساء تحرير الصحف المحلية، نشرت تفاصيله وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن “البنية التحتية لكأس العالم 2022 جاهزة من جميع النواحي، وعلى أعلى المستويات، من شبكة مواصلات وخدمات مختلفة، بما في ذلك الإقامة والرعاية الصحية”.

وحول الحضور الجماهيري، قال إنه عندما يحين موعد المونديال، ستكون معظم دول العالم قد قامت بتطعيم وتحصين مواطنيها، ومع ذلك، ولوجود احتمال عدم قدرة بعض الدول على تطعيم جميع مواطنيها، لن تسمح قطر بدخول الجماهير للملاعب، دون تلقيهم التطعيم الكامل ضد الفيروس.

وأضاف “لذلك نجري حاليا مفاوضات مع إحدى الشركات، لتوفير مليون لقاح ضد فيروس كورونا، من أجل تحصين وتطعيم بعض القادمين إلى بطولة كأس العالم”.

وبخصوص جاهزية استادات المونديال، قال: “استاد لوسيل يعتبر الاستاد الرئيسي، والذي سيشهد المباراة النهائية لكأس العالم، يوم 18 كانون أول/ديسمبر 2022، أصبح جاهزا بنسبة 90 بالمئة”.

وتابع الشيخ خالد بن خليفة “كما أن بطولة كأس العرب 2021، في كانون أول/ديسمبر القادم، ستظهر بمشيئة الله تعالى قدرات دولة قطر في استضافة البطولات الكبرى، قبل عام من انطلاق بطولة كأس العالم”.

التعليقات مغلقة.