في خطوة تاريخية.. السعوديات يشاركن في مهرجان الدرعية للفروسية

(المستقلة)..في خطوة تاريخية غير مسبوقة لمهرجان الدرعية للفروسية في دورته الثانية وللاتحاد الدولي للفروسية وللمملكة العربية السعودية، ستنافس النساء جنباً إلى جنب مع الرجال كجزء من الفريق الرسمي داخل وخارج المضمار وذلك للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

حيث تشارك 13 متسابقة سعودية في الحدث الذي يستمر من 12 إلى 21 كانون الاول/ديسمبر 2019 ، وستكون هذه المرة الأولى بالنسبة لهن جميعاً التي يمنحن فيها الفرصة للتنافس على أرض الوطن وعلى هذا المستوى.

من ضمن المتنافسات الفارسة السعودية دلما ملحس الحاصلة على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب بسنغافورة عام 2010 والتي عبرت عن مدى سعادتها بهذا الحدث التاريخي قائلةً: “لحظة طال انتظارها بأن أنافس في وطني، لا توجد كلمات لوصف شعوري”.

بدأت فعاليات مهرجان الدرعية للفروسية لعام 2019 بحضور أفضل الفرسان إلى منطقة الدرعية التاريخية وذلك خلال الفترة من 12 إلى 14 كانون الاول/ديسمبر ومن 19 إلى 21 كانون الاول/ديسمبر في مركز الدهامي للفروسية بالدرعية، ويتنافس خلال الحدث الفرسان السعوديين إلى جانب المنافسين الدوليين في الفروسية وقفز الحواجز، في أجواء تراثية وتاريخية ووفق أعلى المستويات العالمية.

التعليقات مغلقة.