فيديو : كويتي يعتنق اليهودية ويطالب العيش في إسرائيل

المستقلة/ نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، خبراً مرفقاً بمقطع فيديو ادعت خلاله أن شاباً من الكويت يدعى يوسف المهنى، يبلغ من العمر 25 عاماً قد ترك ديانة الإسلام واعتنق اليهودية، فر إلى بريطانيا بعد أن غير اسمه إلى «نفتالي» من أجل العيش هناك بحرية، وهو يحاول الاندماج في المجتمع اليهودي هناك، ويحلم بالتوجه إلى إسرائيل والعيش هناك بشكل أبدي.

وأوردت هيئة البث الإسرائيلي makan على موقعها باللغة العبرية، تقريراً مصوراً ظهر فيه شاب يدعي أنه كويتي ويتحدث باللغة العبرية، وأشارت القناة في تقريرها إلى أن الشاب «تلقى تعليمه على كراهية إسرائيل لكنه كان يشعر بأنه يهودي»، وقد قرر مؤخرًا الانتقال إلى العاصمة البريطانية لندن، وهي خطوة في طريق تحقيق حلمه بالهجرة إلى إسرائيل، على حد وصف القناة.

وتقول القناة إن الشاب كان يعيش بأسلوب حياة يهودية بشكل سري في منزل والديه، وكان يقوم بالشعائر اليهودية ويتلو التوراة، أما عندما كان عند خروجه من منزله فيحاول التصرف بطريقة طبيعية لا تثير الشبهات، منوهة أن عدداً قليلاً من الناس يعرفون في الكويت عن حياته المزدوجة، على حد ما تدعيه القناة الإسرائيلية.
وقال الشاب في محادثة أجرها للقناة الإسرائيلية من منزله في الكويت: «أنا لست أقل يهودية من أي يهودي آخر.. أشعر أنني يهودي في المنفى»، على حد ما نشرته القناة عبر موقعها الإخباري.

التعليقات مغلقة.