ردود فعل نجوم لبنان بعد استقالة سعد الحريري

المستقلة /  فور إعلان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري استقالة حكومته، بعد انتفاضة شعبية استمرت ثلاثة عشر يوماً، انهالت التعليقات من الفنانين الذين تضامنوا وأيدوا الاحتجاجات منذ يومها الأول، وعبّر فنانون عن شكرهم للحريري الذي فضّل سماع صوت الشعب.

وكانت أول المغردين الفنانة إليسا، التي قالت “ما حدا أكبر من بلدو. الرئيس الحريري استقال وأكد إنو بدو يسمع لشعبو. شكراً لأنك سمعت صوت الشعب بوقت كتار فرجونا إنو ما بيهمن هل البلد. الله معك”.

أما المغنية نجوى كرم فاكتفت بالقول “أحلى كلمة سمعتا: ما حدا أكبر من بلدو!”. فيما غردت الفنانة اللبنانية ميريام فارس قائلة: “سعد الحريري سمع صوت شعبه ولم يخذله”.

كما أعادت الفنانة مايا دياب نشر تغريدة سعد الحريري التي أعلن فيها استقالته، وكتبت في تغريدة أخرى “موقفك كلّه خوف ومحبّة للبنان ولبنانيتك، موقف يحمل وضوح ما بداخلك ووضوح ما واجهته وتواجهه حتى الساعة من جميع الأفرقاء على طاولة مجلس الوزراء التي لم تتفق يوماً..”.

الممثلة نادين نسيب نجيم التي شاركت بالتظاهرات ودعمت الاحتجاجات منذ يومها الأول، قالت “السياسة والاقتصاد وجهان لعملة واحدة”.

باسكال مشعلاني من جانبها، كتبت الفنانة باسكال مشعلاني على تويتر “سعد الحريري… المناصب بتروح وبتجي المهم كرامة وسلامة البلد… الله يحمي البلد”، وأرفقته بوسم “لبنان ينتفض ولبنان يثور”.

وكتبت الممثلة كارين رزق الله “كل الاحترام لسعد الحريري، غسان حاصباني، كميل سليمان، مي شدياق و‏ريشار قيومجيان.. اللي احترموا إرادة الشعب”.

أما الممثلة داليدا خليل فقالت “من واجبنا نحط إيدنا بإدين بعض، كرمال وطننا مننتفض، منتحمل، منعلي الصرخة لنوصل صوتنا”. وكتبت الممثلة سيرين عبد النور “المناصب بتروح وبتجي المهم كرامة وسلامة البلد… ما في حداً أكبر من بلدو الله يحمي لبنان”.

الممثل اللبناني ​يوسف الخال كان له رأي في استقالة الحكومة فكتب “سعد الحريري استقال رئيساً لكنه سيعود منقذاً..”، مع وسم لبنان ينتفض. أما الفنانة ​نيكول سابا​ فكتبت: “أغرب إحساس بالدّني لما تحسّ انك بدّك تضحك وتبكي بنفس الوقت”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.