غوغل تمنح للمطورين بناء تطبيقات حجمها 100 ميغا بايت بدلا من 50

(المستقلة)…منحت جوجل المطورين فرصة كبيرة لتطبيقاتهم خاصة ملفات Android APK وهى الملفات الملحقة للتطبيقات التى تم تحميلها، لتتيح لهم زيادة حجمها إلى 100 ميجا بايت على متجر بلاى ستور، بدلا من 50 ميجا بايت فى السابق.

ووفقا لما ذكرته جوجل فى المدونة الرسمية للمطورين، فإن الحجم الجديد للملفات سوف يكون فى متناول يد المطورين عندما تصبح الأجهزة المتاحة أكثر قوة وأقوى فى كثافة الشاشة خاصة تلك التى تتطلب رسومات عالية الدقة، بالإضافة إلى توفير مساحة أكبر من ذاكرة التخزين.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن ملفات APK التى يتم تحميلها من متجر “بلاى ستور” محدودة بمساحة 50 ميجا بايت، فإن التطبيقات فى بعض الأحيان تقوم بتحميل المزيد من الملفات لتوفير كافة الوظائف فى عملية تثبيت واحدة، وهو الأمر الذى يحدث فى الغالب مع الألعاب التى لا يمكن لها الانسجام ببساطة مع مساحة 50 ميجا بايت.

ومع ذلك، فإن جوجل إشارت بشكل سريع أنه على الرغم من أن المطورين يمكنهم جعل تطبيقاتهم تأتى فى مساحات أكبر، إلا أنه يجب عدم فعل ذلك كثيرا، لأنها تمثل عبئا على النطاق خاصة فى الأماكن حيث تكون سرعة الإنترنت بطيئة، أما زيادة حجم الملف يعنى أيضا إبطاء وقت عملية التثبيت.

ولكن مع ذلك فإن جوجل تأمل أن تكون هذه الخطوة موضوع ترحيب من الكثير من المطورين، ويمكن لهم بدءا من اليوم تغيير حجم الملفات.

اترك رد