تشيلي والاورجواي.. لقاء تاريخي في دور الثمانية بكوبا امريكا

(المستقلة) ….  يفتتح منتخبا تشيلي وأوروجواي، الاربعاء، مباريات دور الثمانية لكأس أمم أمريكا الجنوبية.

وسيلتقي الفريقان على الاستاد الوطني في العاصمة التشيلية سانتياغو، في مواجهة مثيرة ين صاحب الأرض الذي سيخوض المباراة بمعنويات عالية مصحوبة بالضغوط الجماهيرية، في مواجهة حامل اللقب.

وتصدر منتخب تشيلي المجموعة الأولى في كوبا أميركا برصيد سبع نقاط بعدما سجل عشرة أهداف خلال ثلاث مباريات، ليواجه أوروجواي، وفي حال فوزه فإنه سيلاقي الفائز من مباراة بيرو وبوليفيا في نصف النهائي.

وتشير الاحصاءات إلى أن منتخب أوروجواي هو قاهر أصحاب الأرض في كوبا أمريكا، اذ أطاح بمنتخب تشيلي من دور الثمانية في كل من نسخ 1999 في باراجواي و2007 في فنزويلا و2011 في الأرجنتين.

ورأى المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، التشيلي مانويل بيليغريني أن منتخب بلاده “يحظى بفرصة قوية للتتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الأولى في تاريخه”.

وخلال 77 مباراة بينهما، حقق تشيلي خلال هذه المواجهات السابقة 16 انتصارا فقط مقابل 18 تعادلا، فيما حقق أوروجواي الفوز في 43 مباراة.

وكان الاستاد الوطني في العاصمة سانتياغو استضاف قبل 32 عاما، لقاءً بين المنتخبين، وانتهى بفوز منتخب تشيلي على أوروجواي بهدفين دون مقابل في كوبا أمريكا عام 1983، وهو الاستاد نفسه الذي يستضيف مباراة اليوم.

اترك رد