بوروسيا دورتموند يفوز على مضيفه إينغلوشتات برباعية

(المستقلة) … لحق بوروسيا دورتموند بركب المتصدرين إثر فوزه على مضيفه إينغولشتات الوافد الجديد 4-صفر اليوم الأحد في المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب أودي سبورت بارك، صمد إينغولشتات طوال الشوط الأول وكان نداً قوياً لدورتموند الذي تعج صفوفه بالنجوم الدوليين بدءاً من المدافعين الصربي نيفين سوبوتيتش والألماني ماتس هوملس مروراً بلاعبي الوسط الألمانيين إيلكاي غوندوغان وماركو ريوس والياباني شينجي كاغاوا والأرميني هنريخ مختاريان وانتهاء بالمهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ.

وفي الشوط الثاني، بكر دورتموند في افتتاح التسجيل عبر ماتياس غينتر الذي تلقى كرة متقنة عند نقطة الجزاء من مختاريان تابعها بيسراه في أسفل الزاوية اليمنى (55).

ولم يكد إينغولشتات يخرج من الصدمة حتى تلقت شباكه الهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها موريتس هارتمان بعرقلته مارسيل شميلتسر ونفذها ريوس بنجاح (60).

وعزز كاغاوا تقدم الضيوف بالهدف الثالث مستفيداً من كرة وصلته من أولسون (84)، واختتم أوباميانغ المهرجان في الوقت بدل الضائع بالهدف الرابع إثر عرضية من غينتر (90+1).

وحقق بوروسيا دورتموند فوزه الثاني بعد الأول بنفس النتيجة على بوروسيا مونشنغلادباخ ثالث ترتيب الموسم الماضي (4-صفر) فاعتلى الصدارة بفارق الأهداف أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب وباير ليفركوزن.

وفي مباراة أخرى، عاد ماينتس بانتصار مهم من أرض بروسيا مونشنغلادباخ بهدفين لواحد.

وزادت هذه النتيجة من معاناة مونشنغلادباخ الذي يتذيل الترتيب من دون نقاط فيما دوّن الضيوف أول انتصار لهم هذا الموسم في الدوري الألماني.

اترك رد