بعد وفاته.. النجم العالمي«كيرك دوجلاس» يتصدر تريند جوجل

بعد وفاته.. النجم العالمي«كيرك دوجلاس» يتصدر تريند جوجل

(المستقلة) – منى شعلان/ تصدر إسم النجم الأمريكي «كيرك دوجلاس» مؤشر البحث «جوجل» بعد وفاته ، مساء أمس الأربعاء ، عن عمر ناهز 103 أعوام ، حسبما أعلن نجله النجم «مايكل دوجلاس».

حيث نعي «مايكل» ، والده ، قائلا : ببالغ الحزن يعلن أشقائي وأنا أن كيرك دوجلاس رحل عنا اليوم ، بالنسبة للعالم ، كان أسطورة وممثلا من العصر الذهبي للأفلام .. وهو محب للإنسانية والتزم بالعدالة والقضايا التي كان يؤمن بها ووضع معيارا لنا جميعا لنتطلع إليه ولكنه بالنسبة لي ولإخوتي جويل وبيتر كان أبا ببساطة.

اقرا المزيد : من هو الرجل الأكثر وسامة في العالم؟!

وكان «دوجلاس» ابنا لمهاجرين روسيين يهوديين، وترعرع في ولاية نيويورك ، وكانت أول أعمال دوجلاس، مشاركته في فيلم The Strange Love of Martha Ivers، عام 1946، كما له رصيد كبير من الأعمال الفنية، وصلت إلى 95 عملا كممثل، و32 كمنتج.

كما ترشح النجم العالمي لعدد كبير من الجوائز المهمة، بينها ترشحه لـ3 جوائز أوسكار، أولها عام 1949 عن دوره الرئيسي في فيلم The champion، والترشيح الثاني عام 1952 عن دوره الرئيسي في فيلم The bad and the beautiful، أما الثالثة عام 1956 عن دوره في فيلم Lust for life.

وسلّمت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، أوسكار الجائزة الفخرية لـ “كيرك” عام 1996، عن إبداعاته لمدة 50 عاما، وحصل أيضا على جائزة جولدن جلوب مرتين، وترشح لبافتا مرة واحدة عام 1962 ، أما آخر مشاركاته كانت عام 2008، في المسلسل التلفزيوني Empire State Building Murders.

وكتب «كيرك دوجلاس» عشر روايات ومذكرات، وكان مؤخرا في المرتبة 17 على قائمة معهد الفيلم الأمريكي بين أعظم أساطير سينما هوليوود الكلاسيكية، وهو أعلى شخص حي على القائمة.

التعليقات مغلقة.