“بسبب شكله” عارض أزياء سعودي يثير الجدل ويتصدر التريند بالمملكة

المستقلة/ منى شعلان/ تصدر “زياد المسفر” ، أبرز عارضي الأزياء بالمملكة العربية السعودية ، تريند موقع التدوينات القصيرة تويتر بالمملكة، بعد تعرضه للتنمر من قبل بعض الشباب السعودي.

وتداول المغردون مقطع فيديو يوضح ما تعرض له زياد المسفر ، وهو يسير فى أحد شوارع المملكة ليقترب منه عدداً من الشبان موجهين له عبارات وألفاظ نابية وجذبه أحدهم من شعره.

الأمر الذى دفع عدد كبير من المغردين ، بوصف ماحدث بالعنصرية ، ودشن الناشطون هاشتاج ، عنوان #زياد وآخر باسم #زياد المسفر ، وأيضا #كلنا زياد المسفر.

وانقسمت الأراء مابين مؤيد ومعارض لما حدث ، حيث ألقى البعض اللوم على زياد نفسه بسبب ملابسه ومظهره ، والأخر رافضا الأمر مع ضرورة تقبل الاختلاف واحترام الحريات الشخصية وعدم التعدي على مساحة الآخرين ، وأن مظهره أو ملابسه أو بشرته السمراء أشياء تخص زياد ذاته.

ويُعد زياد المسفر واحدًا من أبرز عارضي في المملكة العربية السعودية، يبلغ من العمر الـ 21 عاما نال شهرة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب عمله كعارض أزياء.

ودائما يتعرض للتنمر بسب أرائه المختلفة التى لاتتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع السعودى، ويحاول زياد دوما تقليد نبرة صوت الفتيات وارتداء ملابس تشبهن، كما يطالب بالتمرد على أفكار المجتمع السعودى واصفا إياها بالراجعية.

حيث طالب عدد من النشطاء ، مؤخرًا السلطات بالقبض على زياد المسفر، مهتمين أياه بنشر أفكار تفسد عقول الشباب ، عبر حساباته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.