“برسالة مؤثرة وباقة ورد”.. فلسطين تنعى عزت العلايلي

المستقلة/ منى شعلان/ حرص الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، على إرسال باقة من الورود وبرقية تعزية، إلى قبر الفنان المصري الراحل عزت العلايلي.

كما نعت سفارة فلسطين في العاصمة المصرية القاهرة، عزت العلايلي، الذي توفي صباح اليوم الجمعة عن 86 عاما، برسالة مؤثرة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

قائلة في منشورا لها:”خالص تعازيها للأسرة الفنية المصرية والعربية وذوي الفنان القدير، الذي ترك بصمة فنية وطنية في أرشيف أعماله المرئية والسمعية لاسيما ومواقفه الوطنية المعلنة في كافة المحافل للتضامن مع الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه المشروعة، وأوضحت أن تلك المسوغات كانت سببا لتكريمه من سفارة دولة فلسطين خلال أسبوع الفيلم الفلسطيني الثالث عام 2017 بالقاهرة”.

وأعادت السفارة نشر رسالة صوتية للفنان الراحل عزت العلايلي وجهها مؤخراً إلى الشعب الفلسطيني، بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، في الـ29 من شهر نوفمبر الماضي.

ويعد الفنان الراحل عزت العلايلي من نجوم السينما والدراما والمسرح تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخوته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) عام 1962 والذى كان بمثابة بدايته السنيمائية.

تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون، أحد أهم أدواره كان في فيلم (الأرض) عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله (الطريق إلى إيلات، الخيانة، الصعود إلى الهاوية، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت)، وفى المسرح شارك في عدة مسرحيات من أهمها (أهلا يا بكوات، ثورة قرية).

التعليقات مغلقة.