بالصور.. اللبنانيون يحتفلون بعيد الاستقلال على طريقتهم الخاصة

 

(المستقلة).. احتفل اللبنانيون اليوم بعيد الاستقلال على طريقتهم الخاصة وبشكل استثنائي بعيدا عن الاحتفال الرسمي الذي تضمن عرضا عسكريا رمزيا حضره رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان.

وبعد العرض الرسمي الذي نقِل الى وزارة الدفاع في بعبدا، نظم اللبنانيون عرض استقلال مدني ضخم في ساحة الشهداء – وسط بيروت شارك به الآلاف من المواطنين ضمن 42 فوجًا تمثل مختلف القطاعات والفئات والتوجهات والمجالات في لبنان، ليبقى تاريخ 22 تشرين الثاني 2019 محفورًا في الذاكرة الوطنية.

وتعاقبت اكثر من 42 فوجًا على المرور وسط الساحة لتكون هذه العروض تشبه الثورة ونشاطاتها كما تشبه القطاعات والمناطق اللبنانية وهي: فوج الدرّاجات، فوج الإصرار، فوج العسكريين المتقاعدين، فوج المعلّمين، فوج البيئة، فوج المحامين، فوج الطلاب، فوج الأمهات، فوج الأشبال، فوج الآباء، فوج الأطباء، فوج الإعلام، فوج الخبراء والمكافحة، فوج الزراعة، فوج المهندسين، فوج الإيقاع، فوج العمّال، فوج الصناعيين، فوج المواصلات، فوج الإندفاع، فوج حقوق النساء، فوج الحرفيين، فوج التجارة، فوج الفنّانين، فوج الأعمال، فوج المبدعين، فوج الطاقة، فوج الرياضة، فوج السيارة، فوج الطناجر، فوج حقوق الإنسان، فوج المشاة، فوج المغتربين، فوج الموسيقيين، فوج الناشطين، فوج الجنوب، فوج الشمال، فوج البقاع، فوج جبل لبنان، فوج بيروت وفوج الدرّاجين.

وبذلك رسم الثوار صورة جديدة للاستقلال مختلفة عن كل الاحتفالات التي نظمت من الدولة في السنوات السابقة رغم ان التحضيرات للعرض لم تستغرق سوى أيام قليلة سبقت النشاط الذي انتشر بشكل واسع في لبنان والعالم العربي حتى.

المصدر : IMLebanon Team

اترك رد