الوقف الشيعي : نتائج الإعداديات الإسلامية ستعلن الأسبوع المقبل

(المستقلة)… أعلنت دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية في ديوان الوقف الشيعي أن نتائج قبول خريجي الإعداديات الإسلامية التابعة للوقف ستعلن خلال الأسبوع المقبل، وفيما بيّنت أن القبول سيشمل عدداً أكبر هذا العام، أكدت أن الشهادة التي تمنحها تعادل الشهادة الإعدادية التي تمنحها وزارة التربية.

وأوضح مدير عام دائرة التعليم الديني في ديوان الوقف الشيعي السيد عمار الموسوي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الخميس أن “قبول خريجي إعداديات الدراسات الإسلامية لهذا العام سيكون أوسع ويشمل عدداً أكبر من المقبولين عن العام الماضي في الجامعات والكليات الواردة في دليل الطالب للقبول المركزي، حيث كان عدد المقبولين في العام الماضي 26 طالباً وطالبة”.

وأضاف الموسوي أن “دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية في ديوان الوقف الشيعي لديها مدارس إعدادية ومعاهد للدراسات الإسلامية في بغداد ومعظم المحافظات، وتمنح الطالب المتخرج شهادة معادلة لشهادة الدراسة الإعدادية التي تمنحها وزارة التربية”.

وأكد الموسوي أن “المتخرج منها يقبل في الجامعات والكليات الحكومية والأهلية، في حين يمنح خريج المعهد شهادة دبلوم في العلوم الإسلامية تؤهله للعمل في مجال التعليم في مدارس الوقف الشيعي والمدارس التابعة لوزارة التربية”.

وكان ديوان الوقف الشيعي أعلن، العام الماضي، قبول 100 ألف متقدم لأداء الامتحانات الخارجية من دون إجراء أية قرعة، ونفى إعلان قوائم المقبولين “عبر مواقع الإنترنت”، فيما أكد أن رئيس الديوان صالح الحيدري مستعد للتبرع بـ”منزله لدعم المشروع وتغطية نفقاته”. (النهاية)

اترك رد