العثور على ثلاث مقابر جماعية في الانبار تضم نحو 1000شخص قتلوا على يد القوات الامريكية

الانبار ( ايبا ) – أعلن مجلس محافظة الانبار، يوم امس الأربعاء، عن العثور على ثلاث مقابر جماعية في المحافظة تضم رفات نحو ألف شخص قتلوا على يد القوات الأميركية خلال عامي 2004 و2005 بالفلوجة، فيما طالب المجلس الحكومة العراقية بإنشاء مركزا لفحص الحمض النووي قبل فتح تلك المقابر.

وقال نائب رئيس المجلس سعدون الشعلان لموقع قناة السومرية الفضائية ، إن “قوات الأمن وفرق حقوقية في محافظة الانبار عثرت على ثلاث مقابر جماعية في ناحيتي الصقلاوية والعامرية وقرب مقبرة الفلوجة شمال المدينة، تضم رفات نحو ألف شخص”، مبينا أن “هؤلاء الضحايا قتلوا على يد القوات الأميركية في معارك مدينة الفلوجة خلال عامي 2004 و2005”.

وأضاف الشعلان أن “هناك مقابر مماثلة في مدن أخرى من الانبار لكن افتقار المحافظة إلى مركز لفحص الحمض النووي، أخر عملية فتح تلك المقابر”، مطالبا الحكومة بـ”توفير المركز للتعرف على هوية الضحايا وتسليمهم إلى ذويهم خاصة وأن هناك المئات من الأسر الفلوجية بشكل خاص والانبارية بشكل عام لا تزال تبحث عن مصير أبناءها”.( النهاية ) ..

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Ayad يقول

    الله الله لاتكذبون كذبا اعلاميا يا مجلس محافظة الانبار واتقوا الله هؤلاء هم عراقيين من محافظات الجنوب ضاعوا على الطريق السريع بينكم وبين سوريا والاردن فلا تكذبوا اعلاميون ونحن معكم بالمطالبة بفحص ال دي ان اي لكي تظهر اكاذيبكم للعلن

  2. adeb يقول

    ليش ميكولون هذوله نقتلو على يد الارهاب في وقت المواطن العرقي الي يذهب الى سوريا لا يصل الى سوريا ولا يعود لبغداد

اترك رد