العبادي : يشدد على اتخاذ اجراءات صارمة باتهامات الفساد ويدعو الوزراء لعدم السماح بأي ابتزاز والكشف عنه

(المستقلة)… اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على ضرورة أن يكون استجواب الوزراء والمسؤولين مهنيا، مشددا على اهمية اتخاذ اجراءات صارمة امام اتهامات الفساد الخطيرة المثارة خلال جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي والتي اصبحت قضية رأي عام، ودعا الوزراء الى عدم السماح بأي ابتزاز والكشف عنه .

وقال بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء وتلقته (المستقلة) اليوم الثلاثاء عن العبادي القول في تصريح صدر عن مكتبه على هامش جلسة مجلس الوزراء إن “الحكومة ليست ضد ممارسة مجلس النواب حقه في الاستجواب”، مؤكدا على ضرورة أن “يكون استجواب الوزراء والمسؤولين، مهنياً وان لا يتحول الى استجواب سياسي”.

وشدد العبادي على اهمية “اتخاذ اجراءات صارمة امام اتهامات الفساد الخطيرة التي اصبحت قضية رأي عام والتي اثيرت خلال جلسة استجواب وزير الدفاع”، داعيا ،الوزراء إلى “عدم السماح بأي ابتزاز والكشف عنه”.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي وجّه خلال جلسة استجوابه في مجلس النواب يوم الاثنين الماضي اتهامات إلى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وأعضاء البرلمان محمد الكربولي ومثنى السامرائي والنائب السابق حيدر الملا بمساومته على تعيينات ومحاولة تمرير عقود فاسدة ، مما دفع الجبوري إلى مغادرة جلسة البرلمان قبل أن يعود إليها مهدداً باللجوء إلى القضاء. (النهاية)

اترك رد