الصدر يوجه بإحالة نواب كتلة الأحرار والمسؤولين التابعين له الى هيئة النزاهة

(المستقلة)… أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عن تشكيل لجنة لاستكمال مشروع الاصلاح الداخلي”، فيما وجه اللجنة بإحالة جميع نواب كتلة الاحرار السابقين والحاليين والمسؤولين التابعين للتيار إلى هيئة النزاهة للتحقيق معهم وكشف ذممهم المالية .

 وقال الصدر في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الاربعاء إنه “استكمالاً لمشروع الاصلاح الداخلي وباعتبار أن كتلة الأحرار كانت تابعة لنا، ومازال البعض يدّعي ذلك ببعض افعاله المسيئة صار لزاماً علينا تشكيل لجنة تتكون من لجنة الاصلاح الاداري لجنة مكافحة الفساد رئاسة كتلة الأحرار وضياء الأسدي”.

ووجه الصدر بحسب البيان  اللجنة ” بالعمل على احالة جميع افراد كتلة الأحرار السابقين والحاليين الى هيئة النزاهة وبالطرق القانونية المعمول بها على أن تعمل تلك اللجنة على توخي الحقيقة والشفافية ورفع كل ترغيب أو ترهيب قد يصدر من بعض منتسبي الكتلة”.

وأشار الصدر الى أن “اللجنة ستعمل على كشف الذمم المالية بحيث يتم التمييز بين ماكان يملكه المنتسب قبل انتمائه وما بعد انتمائه، وإن أدّعى ملكيته قبل ذلك وفي حال وجود ثراء ملحوظ بغير حجة وبغير وجهة حق فعلى اللجنة سحب تلك الأموال وتسليمها الى الجهات الحكومية المختصة”. (النهاية)

اترك رد