الصحة تستعد لفتح 7 منافذ تلقيحية خاصة بلقاح فايزر في جانب الرصافة

المستقلة/- تستعدُ دائرة صحة الرصافة لافتتاح منافذ جديدة للقاح فايزر في المستشفيات والمراكز الصحية نظرا للاقبال المتزايد من المواطنين على التطعيم وتسلم كميات كبيرة من اللقاحات.

وقال مدير صحة الرصافة محمد جهاد جواد في تصريح”الصباح” تابعته المستقلة: ان “الدائرة في طور الاستعداد لفتح 7 منافذ تلقيحية خاصة بلقاح فايزر في جانب الرصافة خلال الايام القليلة المقبلة، تضاف الى المنافذ الثلاثة المتوفرة حاليا في المستشفيات لتصبح 10”.

واضاف ان “الدائرة اكملت الخطط اللوجستية والفنية لافتتاح المنافذ في مستشفيات ابن البلدي والعلوم العصبية والشهيد الصدر وضاري الفياض وكمال السامرائي واطفال العلوية والمدائن، تضاف الى المنافذ الموجودة حاليا في مستشفيات الكندي وفاطمة الزهراء والواسطي”.
واشار جواد الى ان “هناك 5 منافذ اخرى سيتم افتتاحها في المراكز الصحية خاصة بفايزر بواقع منفذ في كل قطاع صحي، نظرا لوصول دفعات جديدة من اللقاح اسبوعيا”.
وكشفت وزارة الصحة عن استعدادها لتسلم خمسة ملايين جرعة من فايزر خلال اشهر تموز وآب وأيلول المقبلة، والتعاقد مع كوفاكس بحدود 16 مليون جرعة لنهاية العام، تسلَّمت منها 840 الف جرعة فقط، والمتبقي منها يجب ان تفي به خلال الاشهر الستة المقبلة، بينما وصلت 500 الف جرعة من سينوفارم قبل يومين وسيتم اكمال عقد المليوني جرعة خلال الأشهر المقبلة”.
وبين جواد ان “الغرض من التوسع بالمنافذ التلقيحية من اجل تخفيف الضغط على المنافذ الحالية وتحقيق التباعد الاجتماعي وتسهيل اجراءات تلقي اللقاح من قبل المواطنين، فضلا عن تغطية الرقعة الجغرافية التابعة لصحة الرصافة، من خلال الحجز المسبق عبر المنصة الالكترونية”.
واكد “استمرار القطاعات بجانب الرصافة بتطعيم المواطنين بالجرعة الثانية من لقاحي استرازنيكا وسينوفارم، مع سير عملية التلقيح بشكل منتظم وانسيابية عالية في جميع المنافذ التلقيحية، بينما تعمل الفرق الصحية على اخذ المسحات العشوائية للمراجعين على المنافذ غير المسجلين على اللقاح وارسالها الى المختبرات المتخصصة وحثهم على التسجيل على المنصة الالكترونية التي اطلقتها الوزارة لأخذ جرعتي اللقاح المضاد للحفاظ على صحتهم وسلامتهم”.
في الملف نفسه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر بتصريح صحفي: إن “الوزارة وصلت الى مراحل متقدمة لاطلاق الوثيقة الدولية للتحصين من كورونا”.
وشدد البدر على ضرورة “التسجيل على اللقاح من خلال التطبيق الالكتروني لان ذلك يسهل ويسرع الكثير من الإجراءات الخاصة بعملية تلقي اللقاحات”، مشيرا الى أن “هناك بعض التفاصيل تعمل عليها الوزارة، وسوف تعلن بشكل رسمي قريبا حال إتمامها”.

التعليقات مغلقة.