السودان: النائب العام ينفى سحب دعاوى وبلاغات فض الإعتصام

المستقلة/الخرطوم/ محمدحاج

 نفى النائب العام لجمهورية السودان مولانا تاج السر الحبر،ما تم تداوله خلال الايام الماضية عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي عن سحب النيابة العامة  لكل الدعاوى والبلاغات المتعلقة بفض الاعتصام من أمام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة في الثالث من يوليو/حزيران 2019.

وفي تصريح لوكالة السودان للأنباء (سونا) أكد الحبر بأنه لم يتم سحب اي دعوى او بلاغ متعلق بتلك الجرائم من النيابات العامة وأن هذا الخبر غير صحيح، وأن الإجراءات في هذه الدعاوى والبلاغات ستتم وفقا للقانون وما هو منصوص عليه في الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية ، مبينا أن النيابة العامة تعمل بكل مهنية وشفافية في ظل دولة سيادة حكم القانون التي ارتضاها شعب السودان .

ووجه النائب العام مولانا تاج السر الحبر وكلاء النيابة بعدم الاستجابة لاي طلبات متعلقة بطلب الدعاوى التي تكون فيها اجراءات إلا وفقا للتسلسل الاستئنافي المعروف أو أن يطلبها النائب العام أو المحكمة المختصة.

وشهدت الأيام الماضية وقفات إحتجاجية من أسر الشهداء ومفقودي القيادة العامة وبعض الناشطين، بعد إنتشار خبر سحب البلاغات من النيابة العامة. ونفى وزير الإعلام السوداني في وقتٍ سابق أيضًا الخبر.

اترك رد